A+ A-

منتخبات كوريا الجنوبية والسعودية واليابان والعراق تحقق انتصارات في بطولة آسيا تحت 23 عاما

الدوحة - 19 – 4 (كونا) -– فازت منتخبات كوريا الجنوبية والسعودية واليابان والعراق اليوم الجمعة على منتخبات الصين وتايلند والامارات وطاجيكستان على التوالي وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما.
وفي المباراة الأولى بين كوريا الجنوبية والصين على استاد (عبدالله بن خليفة) في العاصمة القطرية وضمن منافسات المجموعة الثانية استطاع المنتخب الكوري تحقيق الفوز بفضل ثنائية لاعبه لي يونغ جون في الدقيقتين 34 و69 ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويتصدر المجموعة.
وفي المباراة الثانية التي جمعت منتخبي السعودية وتايلاند على استاد (خليفة الدولي) وضمن إطار المجموعة الثالثة نجح منتخب السعودية بتحقيق فوز عريض بخمسة اهداف دون مقابل سجلها كل من يمن يحيى وأحمد الغامدي في الدقيقتين (4 و45) وعبدالله رديف ثلاثية في الدقائق (47 و49 و73) ليرفع رصيد المنتخب الى ست نقاط.
أما المباراة الثالثة التي احتضنها استاد (جاسم بن حمد) بين اليابان والامارات فقد انتهت لصالح المنتخب الياباني بهدفين نظيفين وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية اذ سجل اللاعب سيجي كيمورا الهدف الأول في الدقيقة 27 فيما سجل سوتا كاوازاكي الهدف الثاني في الدقيقة 66.
وفي آخر مباريات اليوم وعلى استاد (الجنوب) وفي إطار المجموعة الثالثة فاز العراق على طاجيسكتان بأربعة اهداف مقابل هدفين سجلهما منتظر محمد بالدقيقة 14 وعلي جاسم بالدقيقة 22 وحسن خالد بالدقيقة 55 وكرار سعد في الدقيقة 87 فيما سجل منتحب طاجيسكتان هدفيه في الوقت البدل عن ضائع بنهاية المباراة عن طريق كل من رستم سويروف وميهرون مادامينوف. وضمن منتخبا اليابان وكوريا الجنوبية تأهلهما الى الدور ربع النهائي للبطولة اذ تصدر المنتخب الكوري المجموعة الثانية بست نقاط وتلاه نظيره الياباني بست نقاط أيضا فيما بقي منتخبا الامارات والصين دون نقاط.
كما تصدر المنتخب السعودي مجموعته الثالثة بست نقاط يليه المنتخب التايلندي بثلاث نقاط ثم العراق ثالثا بثلاث نقاط أيضا فيما بقي منتخب طاجيكستان دون نقاط بالمركز الرابع.
وتقام غدا السبت مباراتان ضمن منافسات المجموعة الرابعة تجمع الأولى ماليزيا وفيتنام على استاد (خليفة الدولي) فيما تجمع الثانية (الأزرق) الكويتي ضد اوزبكستان على استاد (الجنوب).
وانطلقت بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما يوم الاثنين الماضي بمشاركة 16 منتخبا وتستمر منافساتها لغاية الثالث من مايو المقبل. (النهاية) س س س / ر ج