A+ A-

قوات الاحتلال تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

رام الله - 18 - 4 (كونا) -- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 40 فلسطينيا على الاقل في الضفة الغربية بينهم فتاتان واطفال وأسرى سابقون.
وقالت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ونادي الاسير في بيان صحفي ان معظم عمليات الاعتقال التي جرت بين مساء أمس الاربعاء وحتى اليوم الخميس تركز في محافظة (نابلس) فيما توزعت بقية الاعتقالات الاخرى بمحافظات (رام الله) و (بيت لحم) و (اريحا) و (الخليل) و(القدس).
واتهم البيان قوات الاحتلال بمواصلة تنفيذ عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم الى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل.
واشار الى هدم قوات الاحتلال منزلين للأسيرين محمد واحمد زيدات من بلدة (بني نعيم) في (الخليل) وهما معتقلان من شهر يناير الماضي.
واوضح ان حصيلة الاعتقالات بعد السابع من اكتوبر ارتفعت بذلك الى 8310 أشخاص بينهم من اعتقلوا من بيوتهم وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم انفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.
وشدد على ان الاحتلال يواصل تنفيذ حملات الاعتقال في الضفة التي يرافقها عمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاهم بشكل غير مسبوق ولم يستثن خلال حملات الاعتقال المرضى والجرحى وكبار السن. (النهاية) ن ق / ط م ا