A+ A-

وزير الخارجية السعودي: نؤمن بقوة امكانيات باكستان في المجال الاقتصادي وهناك فرصة كبيرة لزيادة الاستثمارات

إسلام أباد - 16 - 4 (كونا) -- قال وزير الخارجية السعودي الامير فيصل بن فرحان اليوم الثلاثاء إن بلاده تؤمن بقوة امكانيات باكستان خاصة في المجال الاقتصادي موضحا أن هناك فرصة كبيرة لزيادة مستوى الاستثمارات فيها.
وأضاف وزير الخارجية السعودي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الباكستاني اسحاق دار على هامش الزيارة التي يقوم بها الوفد السعودي ل (اسلام اباد) أن البلدين سيواصلان العمل من أجل الوصول إلى الرخاء الاقتصادي والأمن الاقليمي للمنطقة والعالم.
وأكد التزامه بمواصلة استكشاف السبل لتعميق وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين معربا عن تقديره للمساهمات التي قدمها "المغتربون الباكستانيون في تنمية السعودية".
ووصف زيارته لباكستان بأنها "إيجابية ومثمرة للغاية" مضيفا أن الزيارة ستحقق فوائد كبيرة في الأشهر المقبلة.
من جانبه قال وزير الخارجية الباكستاني إن بلاده تقدر بشدة اهتمام السعودية بتعزيز استثماراتها في باكستان مضيفا أن الزيارة أعطت الوفد السعودي تجربة مباشرة ل(مجلس تيسير الاستثمار الخاص) الذي يعتبر منصة لاتخاذ القرار السريع وتشجيع وتسهيل الاستثمار الأجنبي المباشر.
وأضاف أن بلاده ملتزمة بتعزيز عمليات الاستثمار وتحديث الأنظمة وتعزيز البنية التحتية للوصول لبيئة اقتصادية مزدهرة تجعلها مركزا لتدفقات الاستثمار من السعودية والدول الصديقة الأخرى مؤكدا عزم بلاده تقديم الدعم الكامل للمستثمرين السعوديين والضمانات إضافة إلى بيئة مناسبة للاستثمار.
وأشار إلى أن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف أصدر توجيهاته ل(مجلس تيسير الاستثمار الخاص) والوزارات الأخرى ذات الصلة بالمضي قدما في المشاريع الاستثمارية بطريقة دؤوبة ومحددة زمنيا موضحا أن بلاده "تهدف لتحويل هذه العلاقة إلى شراكة استراتيجية واقتصادية قابلة للحياة".
وفي إطار الزيارة التقى الوفد السعودي رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال سيد عاصم منير وناقشا المصالح والسياسات المتبادلة لتعزيز التعاون الثنائي عبر مختلف القطاعات.
وقال رئيس الوزراء الباكستاني في بيان نقله مكتبه على هامش مأدبة عشاء أقامها للوفد السعودي إن "المناقشات مع الوفد السعودي ستؤدي إلى حقبة جديدة من التعاون الوثيق وسنتمكن في الأسابيع والأشهر المقبلة من توقيع اتفاقيات بمليارات الدولارات".
وكان الوفد السعودي رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية السعودي قد وصل أمس الاثنين إلى إسلام أباد في زيارة رسمية تستمر يومين.
ويتكون الوفد السعودي من وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف ومساعد وزير الاستثمار ابراهيم المبارك ورئيس اللجنة السعودية الخاصة محمد التويجري وكبار المسؤولين من وزارة الطاقة وصندوق الاستثمارات العامة السعودي للعاصمة الباكستانية (اسلام اباد) ليومين. (النهاية) س ب ك / م ع ح ع