A+ A-

باكستان والسعودية تبحثان العلاقات الثنائية

إسلام أباد - 16 - 4 (كونا) -- بحثت باكستان والسعودية اليوم الثلاثاء العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وذلك في إطار زيارة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إلى إسلام أباد.
وذكر في بيان صحفي من الرئاسة الباكستانية أن الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري بحث خلال لقائه وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية والاقتصادية.
وأشار زرداري إلى تقدير حكومة وشعب باكستان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ودعمه لباكستان في الأوقات الصعبة.
وأشاد بقيادة ولي العهد ورئيس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان والتقدم الملحوظ الذي تم إحرازه في إطار رؤية 2030 مضيفا أن ازدهار العالم الإسلامي مرتبط بتقدم السعودية.
من جهته قال الوزير بن فرحان إن السعودية تعتبر علاقاتها مع باكستان بالغة الأهمية مؤكدا الالتزام ببناء شراكة قوية مع باكستان.
وأضاف أن كلا البلدين يتمتع بروابط قوية على أمد عقود معربا عن تقديره لمساهمات الباكستانيين المقيمين في السعودية لتنمية بلاده.
وأكد الجانبان عزمهما على بناء شراكة قوية ومواصلة تعزيز التعاون الاقتصادي من أجل المصالح المشتركة للبلدين كما بحثا التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط ودعوات البلدين لإيقاف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الجرائم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وناقش الجانبان وجهات النظر حول القضايا ذات الأهمية الثنائية والتحديات التي تواجهها الأمة الإسلامية.
بدوره أعرب رئيس مجلس الوزراء الباكستاني شهباز شريف في بيان منفصل صادر من مكتبه عن ضرورة تعاون باكستان والمملكة العربية السعودية بشكل وثيق لتسريع المرحلة الأولى من الاستثمارات السعودية في باكستان.
وأكد شريف أهمية العلاقات الأخوية والاقتصادية والاستراتيجية طويلة المدى مع السعودية موضحا أن علاقة البلدين تتعزز بمواقف متعددة عبر التاريخ في اشارة منه إلى اجتماعه بوقت سابق من ابريل الحالي مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مكة المكرمة.
وبين ان زيارة الوفد السعودي تعكس الالتزام القوي لكلا البلدين بتعزيز العلاقات الثنائية التي تركز على التعاون الاقتصادي.
واوضح ان المباحثات تطرقت إلى مجلس تسهيل الاستثمار الخاص ومبادراته لتشجيع الاستثمار في باكستان.(النهاية) س ب ك / ف ل ا