A+ A-

وزيرا خارجية ألمانيا والأردن يؤكدان ضرورة إيقاف التصعيد في الشرق الأوسط

برلين - 16 - 4 (كونا) -- أكد وزيرا خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك والأردن أيمن الصفدي اليوم الثلاثاء ضرورة إيجاد حلول للتوترات في منطقة الشرق الأوسط وإيقاف التصعيد بما يضمن توفير الأمن لجميع الجهات.
وذكر الصفدي في مؤتمر صحفي مشترك أن بلاده وألمانيا اتفقتا على ضرورة إيقاف التصعيد في المنطقة وإيقاف المجاعة في قطاع غزة والعمل على مستقبل يسوده السلام والأمن لشعوب المنطقة بمن فيها الشعب الفلسطيني داخل دولة مستقلة ذات سيادة كاملة.
وفي هذا الصدد ناشد المجتمع الدولي منع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من "صرف الاهتمام" بعيدا عن حربه على قطاع غزة من خلال تصعيد المواجهة مع إيران.
وأشاد بدور ألمانيا "الكبير" على صعيد التوصل لحلول دائمة في منطقة الشرق الأوسط معربا عن الشكر لنظيرته الألمانية إزاء جهودها الرامية إلى إحلال السلام في المنطقة.
من جانبها أكدت بيربوك مواصلة بلادها العمل على نزع فتيل الأزمة في المنطقة معلنة عن زيارة ستقوم بها في وقت لاحق اليوم إلى الأراضي المحتلة لمناقشة سبل "تجنب تصعيد جديد" في المنطقة وذلك بعد أيام من الهجوم الإيراني.
ووصل وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى العاصمة الألمانية اليوم الثلاثاء لإجراء مشاورات مع نظيرته الألمانية حول التوترات في الشرق الأوسط وسبل التوصل إلى حلول لها.(النهاية) ع ن ج / م ج ب