A+ A-

إعلاميون عرب : التجربة البرلمانية في الكويت مشهود لها بالحرية والديمقراطية

مدير تحرير جريدة الاخبار المصرية محمد هنداوي
مدير تحرير جريدة الاخبار المصرية محمد هنداوي
من فهد شفاقه الكويت - 3 - 4 (كونا) -- أكد إعلاميون عرب أن التجربة البرلمانية في الكويت إحدى أعرق التجارب الديمقراطية في الوطن العربي المشهود لها منذ ستينيات القرن الماضي بالحرية والتي أسهمت بإشراك المواطن الكويتي بصنع مستقبل بلاده على مدى السنوات الطويلة الماضية.
وأبرز عدد من هؤلاء من الإعلاميين في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء بمناسبة وجودهم بالبلاد ضمن الوفد الإعلامي لتغطية وقائع انتخابات (أمة 2024) بالمركز الإعلامي مظاهر الحرية التي تتميز بها الكويت على مختلف الصعد سواء بالعمل داخل قبة المجلس أو الطرح الانتخابي في الندوات الانتخابية ووسائل الاعلام المختلفة.
وقال مدير تحرير جريدة (الأخبار) المصرية محمد هنداوي إنه كمتابع للشأن الكويتي واثق من استكمال نجاحات هذه التجربة سواء بالإقبال الكبير في العملية الانتخابية المقررة غدا الخميس أو في فترة عمل مجلس الامة المقبل لتحقيق التنمية المستدامة بشتى المجالات تحت ظل القيادة الحكيمة لدولة الكويت.
وأضاف هنداوي أنه لاحظ استعدادات كبيرة من السلطات الكويتية لهذا الاستحقاق الانتخابي المهم لتسهيل إدلاء الناخبين بأصواتهم في ظل إجرائها بشهر رمضان المبارك مقدما بهذا الخصوص شكره لوزارة الإعلام على حفاوة الاستقبال للوفود الصحفية والاعلامية العربية والاجنبية الراصدة للانتخابات "ما يؤكد الشفافية التي تتميز بها الانتخابات الكويتية".
من جانبه رأى المحلل والكاتب السياسي اللبناني جورج علم أن هذه الانتخابات ستكون بنفس جديد حمله حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في خطابه الاخير بمجلس الامة الذي وضع خلالها النقاط على الحروف متوقعا أنها ستحدث تغييرا جذريا في تاريخ الديمقراطية الكويتية.
وقال علم إنه وزملاءه من الصحفيين العرب والأجانب أمامهم جولة واسعة غدا الخميس في مراكز الاقتراع لرصد سير العملية الانتخابية ومشاهدتها عن قرب معربا عن أمله أن تأتي هذه الانتخابات بتغيير إيجابي تصب بمصلحة تقدم الكويت وتعزيز تنميتها.
بدوره قال مساعد رئيس تحرير جريدة المصري اليوم المصرية يسري البدري إن هذا الاستحقاق الدستوري الذي يأتي بأجواء رمضانية يمثل محطة مهمة في تاريخ الديمقراطية الكويتية مضيفا أن مهمتهم نقل الصورة كاملة لهذا العرس الانتخابي لوسائل الإعلام في دولهم.
ولفت البدري الى أن قرار مجلس الوزراء الاخير بتعطيل العمل في يوم الانتخابات سيكون له مردود ايجابي بزيادة إقبال الناخبين والناخبات على صناديق الاقتراع معتبرا أن تواجد الإعلام العربي والاجنبي يعزز من شفافية الانتخابات وينقل الصورة الحقيقية للديمقراطية الكويتية التي تميزت عبر تاريخها بالنزاهة والحرية.(النهاية) ف ش ا / م غ ع