A+ A-

موجز الأخبار على نشرة "كونا" اليوم الخميس الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

بروكسل - محكمة العدل الدولية تقضي بإجماع الآراء بإلزام الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ التدابير اللازمة لضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء قطاع غزة فورا ومن دون قيد وأن يرفع للمحكمة تقريرا بالاجراءات التي اتخذها لتنفيذ هذا الحكم في غضون شهر.

واشنطن - الولايات المتحدة تؤكد أنها تتفق إلى حد كبير مع الاستنتاج العام الذي بنت عليه محكمة العدل الدولية حكمها الجديد بالزام الاحتلال الإسرائيلي بتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

الرياض - الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي يعلن رؤية دول المجلس للأمن الإقليمي التي تقوم على دعم استقرار دول المنطقة وازدهار شعوبها وتعزيز الأمن والسلم الدوليين.

عمان - سفير الكويت لدى الأردن حمد المري يسلم مساهمة دولة الكويت السنوية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بقيمة مليوني دولار أمريكي.

الكويت - دار السبائك الكويتية تقول في تقرير لها إن الذهب تجاوز اليوم 2225 دولارا أمريكيا للأونصة وهو أعلى مستوى على الاطلاق.

لندن - وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي يوقع مذكرة تفاهم مع مستشفى "غريت أورموند ستريت" لعلاج الأطفال في العاصمة البريطانية لندن تهدف إلى تبادل الخبرات وتقليل أعداد المرضى المبتعثين الى الخارج واستقطاب الكوادر العالمية الى الكويت وإتاحة فرص تعاون وتدريب الكوادر الطبية في الكويت.

الكويت - اختتام البطولة الرمضانية السنوية لألعاب المعاقين التي نظمها النادي الكويتي للمعاقين في مقره وتضمنت مسابقات في عدد من الألعاب الرياضية وسط مشاركة واسعة للاعبي ولاعبات النادي وعدد من الأندية الأخرى للمعاقين. (النهاية) ه س ص