A+ A-

بكين: منتدى التعاون العربي - الصيني يناقش ملفات مهمة أبرزها القضية الفلسطينية

السفير جاسم الناجم مع مدير منتدى التعاون العربي-الصيني السفير لي تشن وعدد من السفراء العرب في بكين
السفير جاسم الناجم مع مدير منتدى التعاون العربي-الصيني السفير لي تشن وعدد من السفراء العرب في بكين
طوكيو - 27 - 3 (كونا) -- أكدت الصين أهمية الدورة المقبلة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني لمناقشة العديد من الملفات المهمة للجانبين على المستويين الإقليمي والدولي وأبرزها القضية الفلسطينية.
وقالت سفارة دولة الكويت في بكين في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه اليوم الأربعاء إن ذلك جاء في تصريحات أدلى بها مدير شؤون منتدى التعاون العربي - الصيني بوزارة الخارجية الصينية السفير لي تشن خلال مأدبة افطار سنوية أقامتها بحضور السفراء العرب المعتمدين في بكين.
وأعرب المسؤول الصيني عن أمله بمشاركة دولة الكويت بوفد رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية عبدالله اليحيا وبمشاركة واسعة كذلك من وزراء الخارجية العرب في الاجتماع.
وأكد أهمية الاجتماع الوزاري المقبل للمنتدى موضحا أنه سيناقش العديد من الملفات والقضايا المهمة للجانبين الصيني والعربي على المستويين الإقليمي والدولي وأبرزها القضية الفلسطينية.
وأضاف أن المنتدى سيعتمد ثلاث وثائق بعد مناقشتها هي (إعلان بكين) و(البيان المشترك حول القضية الفلسطينية) و(البرنامج التنفيذي لمنتدى التعاون العربي - الصيني بين عامي 2024 و2026 ).
ومن جانبه قال سفير دولة الكويت لدى الصين إن العاصمة الصينية بكين ستستضيف الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني في 30 مايو المقبل.
وأشار السفير الناجم الى أن وزراء الخارجية العرب بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية سيشاركون في هذا الاجتماع. (النهاية) م ك / ط م ا