A+ A-

الانتخابات الإيرانية: إغلاق مراكز الاقتراع بعد تمديدها لأكثر من مرة

طهران – 1 – 3 – (كونا) -- أغلقت مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس الشورى ومجلس خبراء القيادة في إيران أبوابها مساء اليوم الجمعة بعد تمديد فترة التصويت لست ساعات إضافية بسبب "الاقبال الواسع" من قبل الناخبين.
وأعلن التلفزيون الإيراني انتهاء فترة الاقتراع في جميع الدوائر الانتخابية عند الساعة ال12 مساء وذلك بعد 16 ساعة على بدء عملية التصويت في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي.
وأضاف التلفزيون أنه سيتم السماح للأشخاص الذين مازالوا يتواجدون داخل بعض مراكز الاقتراع بالتصويت لتبدأ بعدها مباشرة عملية العد والفرز للأصوات.
وفتحت مراكز الاقتراع عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي أبوابها أمام الناخبين لاختيار ممثليهم في مجلس الشورى البالغ عددهم 290 نائبا لدورة تشريعية جديدة مدتها أربعة أعوام وانتخاب 88 عضوا جديدا لمجلس خبراء القيادة لدورة مدتها ثماني سنوات.
وتستغرق عملية التصويت 10 ساعات وفقا للدستور الإيراني إلا أنه يحق لوزير الداخلية التي تنظم وزارته الانتخابات تمديد هذه الفترة بعد تسلمه طلبا من قبل المحافظين.
وجرت انتخابات مجلس الشورى الإسلامي ومجلس خبراء القيادة في 59 ألف مركز اقتراع موزعة في 31 محافظة 35 ألف منها في المدن و24 ألف في القرى والريف.(النهاية) م و / ه س ص