A+ A-

ورشة عمل عربية تناقش تقنيات الذكاء الاصطناعي فى تطوير الإعلام الأمني بمشاركة الكويت

القاهرة - 12 -2 (كونا) -- نظم المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان التابع لمجلس وزراء الداخلية العرب بالتنسيق مع وزارة الداخلية المصرية اليوم الأثنين ورشة عمل (افتراضية) حول "تكنولوجيا الإعلام الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي ودورهما في تطوير الإعلام الأمني".
وقال المكتب في بيان إن ورشة العمل تناولت العديد من المحاور المهمة من بينها ماهية تكنولوجيا الإعلام الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي وتأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على صناعة المحتوى الإعلامي ونماذج لأوجه الاستفادة من تكنولوجيا الإعلام الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير الإعلام الأمني والتحديات التي يمكن أن تواجه استخدام تكنولوجيا الإعلام الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام الأمني.
بدوره رحب مدير المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان أسامة خلف في كلمة ألقاها خلال الورشة بالمشاركين ونقل لهم تحيات وتقدير الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد كومان مؤكدا حرصه على عقد مزيد من الفعاليات التي تهدف إلى تدعيم أواصر التعاون المشترك بين وزارات الداخلية العربية.
وأشار خلف إلى أهمية موضوع ورشة العمل نظرا لما يشهده عصرنا الحالي من سرعة عالية في صناعة وسائل الاتصال وتطورها خاصة في مجال تكنولوجيا الإعلام والمعلومات لافتا إلى التطور الذي تشهده إدارات الإعلام الأمني بوزارات الداخلية العربية خلال الآونة الأخيرة لمواكبة التطور التكنولوجي السريع والمستمر في مجال الإعلام لتحقيق الأمن والاستقرار في الدول العربية.
واستعرضت الورشة التجارب الوطنية لبعض الدول المشاركة والتي لاقت تفاعلا من قبل المشاركين للاستفادة من مختلف التجارب.
واتفق المشاركون في الورشة على عدد من التوصيات التي تهدف إلى دعم أجهزة الإعلام الأمني في الاستفادة من التطورات التكنولوجية الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي مع تأكيد أهمية استمرار تطوير البرامج التدريبية للعاملين في مجال الإعلام الأمني لصقل مهاراتهم للتعامل باحترافية في هذا المجال مع استمرار تبادل الخبرات بين وزارات الداخلية العربية وعقد مزيد من ورش العمل وتبادل الزيارات للوقوف على آخر المستجدات في مجال الإعلام الأمني.
وشارك في الورشة عدد من ممثلي وزارات الداخلية العربية لدول (الكويت ومصر والأردن والإمارات والبحرين وتونس والجزائر وجيبوتي والسعودية وسوريا والصومال والعراق وسلطنة عمان وفلسطين وقطر ولبنان وليبيا والمغرب وموريتانيا واليمن) بالإضافة إلى الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والمكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان. (النهاية) م ف م / م ع ح ع