A+ A-

(تكنولوجيا المعلومات): حريصون على التعاقد مع الشركات العالمية لتسريع عجلة التحول الرقمي

المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف الدكتور عمار الحسيني
المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف الدكتور عمار الحسيني

الكويت - 22 - 5 (كونا) -- أكد المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف الدكتور عمار الحسيني اليوم الاثنين حرص حكومة دولة الكويت وجديتها في التعاقد مع الشركات العالمية الكبرى نحو تمكين الاقتصاد في التحول الرقمي.
وقال الحسيني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش (قمة الرؤساء التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات) إن العقد الذي أبرمته الحكومة مع شركة (غوغل) العالمية في مجال الخدمات السحابية أخيرا "دليل واضح على اهتمام الحكومة وجديتها في تمكين الاقتصاد الرقمي".
وأضاف أن (تكنولوجيا المعلومات) له دور مهم في تنسيق جهود التحول الرقمي و"رقمنة" الخدمات الحكومية كما يحرص على دعم الملتقيات والمنصات المتخصصة وزيادة الوعي بمفهوم التحول الرقمي لافتا إلى أن (قمة تكنولوجيا المعلومات) الحالية شهدت حضورا كبيرا من الجهات الحكومية والخاصة.
وحول أهم إنجازات الحكومة في التحول الرقمي منذ القمة الأولى التي عقدت في مايو الماضي قال الحسيني إنه تم الانتهاء أخيرا من تحديث شبكة الكويت للمعلومات (شبكات الاتصال الرئيسية بين الجهات الحكومية) بنسبة إنجاز 100 في المئة.
وأضاف أن الجهاز ماض في تطوير الأنظمة الحكومية مثل البنية التحتية للحوسبة السحابية والتراسل الالكتروني الحكومي ومركز البيانات الوطني والقنوات الرقمية التي تقدم من خلالها الخدمات الحكومية مثل تطبيقي (سهل) و(متى).
ونشرت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية في عددها الأخير عقد تأسيس شركة جديدة مملوكة بالكامل لشركة (غوغل أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا أنليميتد) برأسمال يبلغ 600 ألف دينار كويتي (نحو 9ر1 مليون دولار أمريكي).
ومن أغراض تأسيسها ممارسة أنشطة البرمجة الحاسوبية وتقديم الخدمات الحاسوبية والفنية والتقنية وإدارة المرافق الحاسوبية وتجهيز البيانات واستضافة المواقع وتقديم الاستشارات التسويقية.
وكانت حكومة دولة الكويت قد أعلنت في يناير الماضي توقيعها الاتفاقية الإطارية للشراكة الاستراتيجية مع شركة (غوغل كلاود) المتخصصة في الخدمات السحابية لوضع خريطة طريق لبرنامج تحول رقمي شامل في الهيئات الحكومية والشركات الرئيسية ضمن إطار رؤية (كويت جديدة 2035) في تمكين الاقتصاد الرقمي. (النهاية) ع خ / م ج ب / ه ث