A+ A-

أهم الأحداث الخاصة بمجال الشؤون الاجتماعية والخدمات (النقل والمواصلات) والمرافق العامة خلال عام 2022

(الخطوط الكويتية) توقع اتفاقية مع (إيرباص) لإعادة هيكلة 31 طائرة من أسطولها بقيمة 6 مليارات دولار
(الخطوط الكويتية) توقع اتفاقية مع (إيرباص) لإعادة هيكلة 31 طائرة من أسطولها بقيمة 6 مليارات دولار

تقرير وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن أبرز الأحداث المحلية الخاصة بمجال الشؤون الاجتماعية والخدمات (النقل والمواصلات) والمرافق العامة خلال 2022

 (توثيق) الكويت - 27 - 12 (كونا) -- شهد قطاع الشؤون الاجتماعية والنقل والمواصلات والمرافق العامة في البلاد أحداثا مختلفة خلال عام 2022 تعلق أبرزها بالرعاية الاجتماعية بكل تفاصيلها ومتابعة معالجة تداعيات أزمة (كورونا) والعبور بالوضع العام إلى بر الأمان وتأمين الجانب اللوجستي وغير ذلك من إجراءات لازمة.
وإليكم تقريرا عن أبرز تلك الأحداث:

16 فبراير: لجنة النقل الجوي في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تزكي الكويتي عبدالله الراجحي رئيسا للجنة النقل الجوي لثلاث سنوات مقبلة بتزكية جميع ممثلي دول المجلس

18 فبراير: الإدارة العامة للطيران المدني تصدر تعميما لشركات الطيران العاملة بمطار الكويت الدولي بأنه على جميع الركاب غير المحصنين القادمين إلى البلاد الذين لم يتلقوا اللقاحات المضادة المعتمدة كذلك من لم يكمل تلقي الجرعات المطلوبة تقديم شهادة فحص (بي.سي.آر) سلبية تثبت الخلو من فيروس كورونا تكون صالحة قبل موعد القبول على الرحلة بمدة 72 ساعة ويستثنى من ذلك الأطفال من هم دون سن السادسة عشرة من العمر.
20 فبراير: وزارة المواصلات الكويتية تطرح طوابع بريدية تذكارية خاصة بمناسبة مرور 61 عاما على ذكرى العيد الوطني و31 عاما على عيد التحرير.
21 فبراير: شركة الخطوط الجوية الكويتية توقع اتفاقية مع شركة (إيرباص) لإعادة هيكلة 31 طائرة من أسطولها بقيمة 6 مليارات دولار.
18 أبريل: منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف ) ومنصة (فو) الكويتية توقعان مذكرة لتمكين المواهب الشبابية في الكويت.
18 أبريل: المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية الكويتية توقعان اتفاقية لدعم اللاجئين السوريين في الأردن بقيمة 400 ألف دولار أمريكي.
18 أبريل: الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) توقعان مذكرة تعاون عامة.
8 مايو: الكويت تستضيف الملتقى الكشفي العربي بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بعنوان (الكويت عاصمة العمل الكشفي العربي) بمشاركة 170 شخصية في الملتقى برعاية الرئيس الفخري للاتحاد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم.
16 مايو: الفريق الكويتي التابع للهيئة العامة للشباب يحصل على المركز الأول في أولمبياد الوطن العربي للذكاء الاصطناعي المقام في المملكة الأردنية الهاشمية في مجال الأنظمة المدمجة (إنترنت الأشياء) عن مشروع مستعمرة الكويت الذكية على سطح القمر.
21 مايو: بدء عملية التصويت بانتخابات المجلس البلدي 2022 في الفصل التشريعي ال13.
26 مايو: شركة الخطوط الجوية الكويتية توقع اتفاقية مع الخطوط الجوية القطرية لنقل المشجعين من وإلى قطر ابتداء من 21 نوفمبر 2022 لحضور مباريات نهائيات كأس العالم (قطر 2022).
30 مايو: وزارة المواصلات توقع عقدا مع شركة (نوكيا سوليوشينز اند نيتوركس) الكويتية لاستبدال نظام الفايبر القديم في عدد من مناطق الكويت لإيصال خدمة الفايبر بأحدث الأجهزة المتطورة.
31 مايو: إدارة مراقبة معلومات الطيران بالملاحة الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني تحصل على شهادة الايزو (9001) للمرة الثانية والمعنية بإدارة نظم الجودة بعد تطبيقها متطلبات منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).
31 مايو: وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني مبارك العرو يصدر قرارا وزاريا بتشكيل فريق عمل لدعم منظومة الأمن الغذائي في البلاد.
1 يونيو: الاتحاد الدولي للاتصالات يمنح مشروع (سوشال ووتشر) الكويتي شهادة التميز ضمن أفضل خمسة مشاريع على مستوى العالم في (توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمجال الإعلام) في جنيف.
14 يونيو: الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية توقع مع هيئة الطيران المدني بالمملكة المتحدة مذكرة تفاهم تعنى بتحديث الترتيبات الثنائية المنظمة للتشغيل الجوي بينهما.
20 يونيو: الإدارة العامة للطيران المدني ممثلة بإدارة الأرصاد الجوية توقع مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) مذكرة تفاهم لتحقيق اهداف التنمية المستدامة السبعة عشر لأجندة 2030.
6 يوليو: شركة الخطوط الجوية الكويتية توقع اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية السريلانكية على خط (كويت - كولومبو) لتعزيز العلاقات التجارية.
18 أغسطس: الهيئة العامة للمعلومات المدنية تحصل مجددا على شهادة الآيزو لإدارة أمن المعلومات بصلاحية تمتد ثلاث سنوات مقبلة لاستيفائها أعلى المعايير العالمية لجميع أنظمة الهيئة في أمن البيانات وبرامج الحماية وأمن المنشآت وسلامتها.
5 أكتوبر: الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع سلطات الطيران المدني بجمهورية المالديف لتحقيق المرونة بتشغيل الخدمات الجوية.
5 أكتوبر: الكويت تفوز بمقعد بمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات لمدة أربعة أعوام مقبلة من خلال الانتخابات التي أجريت في مؤتمر المندوبين المفوضين المنعقد بالعاصمة الرومانية (بوخارست).
25 أكتوبر: مطار الكويت الدولي يحقق نتائج قياسية في معايير سلامة الأنظمة الدولية خلال العام الحالي واظهرت نتائج تقييم المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) تفوقه بنسبة 45ر77 في المئة.
27 أكتوبر: مؤسسة الموانئ الكويتية توقع عقد مناقصة مشروع تطوير ارصفة ميناء الشويخ بقيمة 75ر48 مليون دينار كويتي (نحو 6ر157 مليون دولار أمريكي).
30 أكتوبر: الإدارة العامة للطيران المدني توقع اتفاقية مع سلطة الطيران المدني السودانية حول زيادة عدد الرحلات بين البلدين.
8 نوفمبر: الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع سلطة الطيران المدني في الجبل الأسود في مجال النقل الجوي.
11 ديسمبر: الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية يوقع مذكرة تفاهم مع معهد جنيف لحقوق الانسان في سويسرا في مجال تعزيز وحماية حقوق المرأة واهداف التنمية البشرية المستدامة 2030 بهدف تبادل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك. (النهاية) ت ب