A+ A-

واشنطن: الانتخابات البرلمانية التونسية خطوة أولية أساسية لاستعادة المسار الديمقراطي

واشنطن - 18 - 12 (كونا) -- قالت الولايات المتحدة اليوم الأحد إن الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس في تونس خطوة "أولية أساسية" لاستعادة المسار الديمقراطي في البلاد لكنها شددت على الحاجة لتوسيع المشاركة السياسة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان له إن الإقبال المنخفض للناخبين "يعزز الحاجة إلى زيادة توسيع المشاركة السياسية خلال الأشهر المقبلة".
وأضاف أنه مع استمرار العملية الانتخابية حتى نهاية 2023 "فإننا نجدد التأكيد على أهمية اعتماد إصلاحات شاملة وشفافة" مؤكدا أن الولايات المتحدة ستظل ملتزمة بالشراكة طويلة الأمد مع تونس.
وتابع المتحدث الأمريكي "سنواصل دعم تطلعات الشعب التونسي نحو حكومة ديمقراطية خاضعة للمحاسبة تحمي حرية التعبير والمعارضة وتدعم المجتمع المدني".
وأضاف "كما نحث الحكومة التونسية على اتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجة الأزمة الاقتصادية الحالية وتحقيق الاستقرار والازدهار على المدى الطويل لجميع التونسيين".
كان المتحدث باسم الهيئة التونسية المستقلة للانتخابات محمد المنصري قال أمس إن نسبة التصويت في الانتخابات التشريعية لم تتجاوز 9 بالمئة قبل نصف ساعة من إغلاق مراكز الاقتراع. (النهاية) ش ص / ه س ص