A+ A-

ولي العهد السعودي يشيد بدور الازهر الشريف في نشر ثقافة الوسطية والتعايش

ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان خلال لقائه الأمام الأكبر شيخ الازهر الشريف الدكتور احمد الطيب
ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان خلال لقائه الأمام الأكبر شيخ الازهر الشريف الدكتور احمد الطيب
القاهرة - 5 - 3 (كونا) --- اكد ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان اليوم الاثنين اهمية الدور الذي يقوم به الأزهر الشريف في مواجهة كل ما يحيق بالعالم العربي والاسلامي من مخاطر.
جاء ذلك في بيان لمشيخة الأزهر عقب لقاء الأمام الأكبر شيخ الازهر الشريف الدكتور احمد الطيب بولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان.
واعرب ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان وفقا للبيان عن تقدير المملكة للدور الذي يقوم به شيخ الازهر في نشر ثقافة الوسطية والتعايش والسلام ومكافحة الفكر المتطرف.
كما اعرب عن تطلع بلاده لتعزيز علاقات التعاون والتواصل مع الأزهر الشريف "قلعة الوسطية والسلام".
واكد حرصه على مشاركة الأزهر كمرجعية علمية في هذا المجمع والاستفادة من خبرات الأزهر وجهوده في مكافحة الفكر المتطرف ونشر ثقافة التعايش والسلام وتوحيد الجهود لنشر تعاليم الاسلام السمحة بعيدا عن الغلو والتطرف أو الافراط والتفريط.
من جانبه أشاد الامام الأكبر شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب بالدور الذي تقوم به السعودية ملكا وحكومة وشعبا في خدمة الاسلام والمسلمين ونصرة قضايا الأمة معربا عن تقدير الأزهر الشريف والشعب المصري لذلك الدور.
وأكد المكانة التي تحظى بها السعودية في قلوب المسلمين جميعا مشيدا بعلاقات الأخوة التي تجمع بين الشعبين المصري والسعودي وكذلك قوة العلاقة التي تجمع بين الأزهر الشريف والمملكة العربية السعودية.
وعلى صعيد متصل التقى ولي العهد السعودي مع بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني والذي اشاد بالتطور الذي تشهده السعودية والذي يساعد في دحر العنف والارهاب في المنطقة.
واشار البابا تواضروس في تصريح صحفي الى ان اللقاء تناول العلاقات الطيبة التي تربط مصر والسعودية موضحا ان ولي العهد السعودي وجه الدعوة لجميع الأقباط لزيارة السعودية وعلى رأسهم البابا تواضروس الثاني.
يذكر ان ولي العهد السعودي هو أرفع مسؤول سعودي يزور الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في تاريخ العلاقات المصرية السعودية.(النهاية) ع ف ف / س ع م