A+ A-

رئيس النظام السوري يؤكد استمرار العملية العسكرية للجيش السوري بالغوطة

عمان - 4 - 3 (كونا) -- اكد رئيس النظام السوري بشار الاسد اليوم الاحد استمرار العملية العسكرية التي تنفذها القوات السورية في منطقة الغوطة الشرقية بالتوازي مع السماح للمدنيين بالخروج.
وقال الاسد في تصريح نقله التلفزيون السوري الحكومي "لا يوجد اي تعارض بين الهدنة وبين الاعمال القتالية فالتقدم الذي تم تحقيقه امس وامس الاول في الغوطة من قبل الجيش السوري تم في ظل هذه الهدنة وان قرار الهدنة فيه جوانب ايجابية تسمح بتكريس الحالة الانسانية وتحقيق الهدف الانساني وفي الوقت نفسه تحقيق هدف ضرب المسلحين" واضاف "لذلك يجب ان نستمر بالعملية بالتوازي مع فتح المجال للمدنيين للخروج من المناطق التي تسيطر عليها التنظيمات المسلحة الى مناطق الدولة".
واوضح "ما دام هناك اشخاص ونعتقد انهم الاغلبية في الغوطة الشرقية يريدون ان يخرجوا من تحت كنف المسلحين الى حضن الدولة يجب ان تكون هناك هدنة تفتح المجال لاي شخص حتى لو كان فردا واحدا للانتقال من مناطق المسلحين الى مناطق سيطرة الدولة".
وحول الاتهامات الدولية بشان استخدام الجيش السوري السلاح الكيماوي قال الرئيس السوري "لقد تخلينا عن السلاح الكيماوي في عام 2013 بشكل واضح وهناك منظمة معنية بالتحقق من هذا الشيء وهي تحققت ولو كان هناك اي دليل لاعلنت هذا الشيء لذلك فان الكلام عن استخدام الكيماوي هو مجرد ابتزاز".
يأتي تصريح الاسد في وقت تتزايد على نظامه الضغوط الدولية لوقف العمليات العسكرية في الغوطة الشرقية.(النهاية) ط ك / س ع م