A+ A-

المؤتمر العالمي (موبايل وورلد كونغرس 2018) يختتم اعماله في اسبانيا

مدريد - 1 - 3 (كونا) -- اختتمت في اسبانيا اليوم الخميس فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف النقالة (موبايل وورلد كونغرس 2018) الذي شاركت فيه اكثر من 2300 شركة اتصالات وشركات الكترونية وتكنولوجية من 200 دولة.
وحضر المؤتمر الذي اقيم في مدينة المعارض في (برشلونة) شمال شرقي البلاد لمدة اربعة ايام والذي يمثل منصة دولية تجمع بين المشغلين والمصنعين واصحاب المشاريع اكثر من 108 الف مهني ومختص في القطاع نصفهم من كبار المسؤولين التنفيذيين.
وشهد المؤتمر مشاركة كبريات الشركات منها (جوجل) و(سامسونج) و(سوني موبايل كوميونيكيشنز) و(هواوي) الصينية و(إل.جي) و(نوكيا) و(زد.تي.إي) لخدمات الاتصالات التي عرضت آخر المستجدات في عالم الهواتف النقالة والتطبيقات فيما تم كذلك عقد الندوات وورشات العمل والمنتديات التي تناولت جميع الجوانب المتعلقة باستخدامات الهواتف النقالة.
يذكر ان ملك اسبانيا العاهل فيليبي السادس افتتح فعاليات المؤتمر الذي وفر اكثر من 15 الف وظيفة عمل مؤقتة علما انه من المتوقع ان يبلغ وقعه الاقتصادي اكثر من 471 مليون يورو (579 مليون دولار).
وينظم المؤتمر الاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة (جي إس إم إيه) الذي يمثل الشركات المشغلة لشبكات الهاتف المحمول في جميع انحاء العالم ويغطي اكثر من 220 بلدا ويجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات المحمولة في العالم و250 شركة في بيئة المحمول الاوسع التي تشمل الشركات المصنعة للهواتف المحمولة والاجهزة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الانترنت.(النهاية) ه ن د / ا م م