A+ A-

وزير خارجية بريطانيا يدعو الى الانضمام لعمل عسكري ضد النظام السوري

لندن - 27 - 2 (كونا) -- دعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون اليوم الثلاثاء الى ضرورة انضمام بلاده الى عمل عسكري ضد النظام السوري في حال ثبت استخدامه للاسحلة الكيماوية.
وقال جونسون في تصريح لهئية الإذاعة البريطانية ان "الدول الغربية لا يمكنها ان تتغاضى عن استخدام النظام السوري للاسلحة الكيميائية المحظورة وغير الشرعية ضد المدنيين دون ان يوقفه احد".
واضاف "إذا علمنا أن هذا حدث واستطعنا إثباته عن طريق الوكالة الدولية لحظر الاسلحة الكميائية وإذا كان هناك اقتراح بالتحرك في وضع يمكن لبريطانيا أن تفيد فيه فأعتقد أننا سنبحث الأمر بجدية".
ومن جهة اخرى شدد جونسون على انه لا يوجد حل عسكري للازمة السورية ولا يمكن للغرب ان يفرض حلا بالقوة مضيفا انه "لا يجب ان ينتظر منا ان نتدخل في الغوطة الشرقية لترجيح كفة المتمردين الذين يقاتلون النظام بشكل دراماتيكي".
وجاء تصريح وزير الخارجية البريطاني تزامنا مع سريان وقف لاطلاق النار لمدة خمس ساعات في غوطة دمشق الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة السورية المسلحة.
وكان مجلس الامن الدولي صوت بالإجماع على قرار يدعو لهدنة انسانية لمدة شهر في سوريا من دون ان يضع تاريخا محددا لها.(النهاية) خ د / خ ن ع