A+ A-

السلطات الروسية تعلن حالة الطوارئ ارتباطا بحادث تحطم طائرة ركاب

موسكو - 11 - 2 (كونا) -- اعلنت السلطات الروسية اليوم الاحد حالة الطوارئ ارتباطا بحادث تحطم طائرة اودى بحياة 71 شخصا كانوا على متنها.
وذكرت وكالة انباء (انترفاكس) ان رئيس ادارة الطواري الروسية فلاديمير بوتشكوف اعلن حالة الطوارئ في جميع الادارات والخدمات المعنية بمعالجة اثار حادث تحطم الطائرة الروسية.
وكانت الطائرة وهي من طراز (انطونوف 148) التي كانت تقوم برحلة من موسكو الى مدينة (اورسك) اختفت من على شاشات الرادار بعد اقلاعها من مطار (دومديدوفو) قبل ان تعلن السلطات العثور على اجزاء من حطامها في منطقة (رامنسكوية) في ضواحي موسكو.
وقالت الوكالة ان السلطات الروسية اقامت دعوى جنائية بالحادث فيما بدا المحققون دراسة كافة الاحتمالات التي ادت الى سقوط الطائرة ومصرع ركابها ال 71 وبينهم مواطن سويسري.
وعلى نفس الصعيد ذكر الناطق باسم الرئاسة الروسية ديميتري بسكوف في تصريح نقلته وكالة انباء (انترفاكس) ان الرئيس فلاديمير بوتين قرر تاجيل رحلته الى منتجع (سوتشي) الى وقت اخر.
ومن المقرر ان يجري الرئيس بوتين غدا مباحثات مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس.
ولم تعثر فرق الانقاذ التي هرعت الى مكان الحادث على اي احياء بين ركاب الطائرة.
وعزت السلطات المختصة سبب تحطم الطائرة الى سوء الاحوال الجوية فيما اعلن وزير المواصلات مكسيم سوكولوف ان لجنة التحقيق في الحادث ستعقد اجتماعات طارئا غدا لمناقشة اسباب الحادث.
وافادت مصادر في ادارة الطوارئ الروسية بالعثور على الصندوق الاسود الخاص بالطائرة المنكوبة الذي سيساهم فحصه في الوقوف على اسباب تحكم الطائرة.
وعلى صعيد متصل قالت ناطقة باسم لجنة التحقيق الروسية سفيتلانا بترينكو في تصريح نقلته (انترفاكس) ان السلطات تستخدم احدث الوسائل التقنية بما في ذلك الطائرات المسيرة في البحث عن بقايا حطام الطائرة والجثث التي تناثرت في مساحة لا تقل عن كيلومتر مربع.
ونقلت وسائل الاعلام الروسية عن شاهد عيان قوله انه سمع دوي انفجار قبل ان تتناثر اشلاء الطائرة في الجو.(النهاية) ا س / م م ج