A+ A-

النائب العنزي يحذر من خطورة الأفكار المتطرفة على الشباب العربي

عضو مجلس الامة  عضو البرلمان العربي النائب عسكر العنزي خلال  مشاركته في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب في البرلمان العربي
عضو مجلس الامة عضو البرلمان العربي النائب عسكر العنزي خلال مشاركته في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب في البرلمان العربي
القاهرة - 11 - 2 (كونا) -- حذر عضو مجلس الامة الكويتي عضو البرلمان العربي النائب عسكر العنزي اليوم الأحد من خطورة الأفكار المتطرفة التي يروج لها عبر المواقع الالكترونية وتأثيرها على الشباب العربي.
وأكد النائب العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب في البرلمان العربي ضرورة مقاطعة الدول الداعمة للارهاب مشيرا الى أن المليشيات الارهابية بما فيها ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ساهمت في تشويه صورة العرب والمسلمين.
وأضاف العنزي أن اللجنة ناقشت عددا من الموضوعات المطروحة على جدول أعمالها وأبرزها الشؤون الاجتماعية المحيطة بالأسرة العربية والمرأة والطفل الى جانب تطوير أداء اللجنة.
ولفت الى ان اللجنة ناقشت كذلك مقترح مقدم من رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي بشأن تفعيل بطولة كأس العرب لكرة القدم واعداد توصيات عملية بهذا الجانب.
وأشاد بنتائج المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات وأبرزها اصدار الوثيقة العربية الشاملة لمكافحة الارهاب "باجماع عربي" داعيا الحكومات العربية الى تفعيل الوثيقة والالتزام بها.
وقال النائب العنزي انه تم خلال الاجتماع الاطلاع على الخطاب الوارد من الديوان الملكي البحريني الى رئيس البرلمان العربي والذي تضمن الاعراب عن شكر وتقدير جلالة الملك للدور الايجابي للبرلمان العربي في دعم القضايا العربية "العادلة".
وتضمن الخطاب أيضا التأكيد على تأييد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وادانة المواقف العدائية التي تقوم بها المليشيات الحوثية المسلحة باستخدام الصواريخ الباليستية واستهداف المناطق المدنية بالمملكة العربية السعودية.(النهاية) م ف م / ا س م / ع س ع