A+ A-

مسؤول قطري: إسرائيل و(حماس) لا ينويان خوض حرب جديدة

غزة - 9 - 2 (كونا) -- أكد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي اليوم الجمعة أن إسرائيل وحركة (حماس) الفلسطينية لا ينويان خوض حرب جديدة في القطاع.
وقال العمادي في تصريح صحفي نشره موقع لجنة إعادة اعمار غزة إنه لا يرى وجود نوايا لدى إسرائيل وحركة (حماس) للدخول في حرب جديدة في قطاع غزة.
وأضاف أن هذا التصريح يأتي في ضوء بعض التفسيرات الخاطئة لتصريحاته الأخيرة بخصوص قطاع غزة مؤكدا أن الجهود القطرية لإعادة إعمار غزة ومساعدة الفلسطينيين في القطاع ستتواصل في إطار السعي القطري الدائم لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين وللتخفيف من الأزمة التي يمرون بها في القطاع.
وكانت تقارير صحفية فلسطينية محلية ذكرت أن تصريحات العمادي جاءت ردا على تصريحات نشرتها وكالة (اسوشيتد برس) قال فيها "إن الوضع الذي تعيشه غزة خطير ومن الممكن أن يتطور الى حرب مع إسرائيل".
يشار الى أن السفير العمادي سيزور الأراضي الفلسطينية في النصف الثاني من الشهر الجاري للاشراف على منحة مقدمة من دولة قطر قدرها تسعة ملايين دولار أمريكي مخصصة للقطاع الصحي الفلسطيني بالإضافة إلى توفير المواد الغذائية الأساسية التي تلزم سكان القطاع. (لنهاية) و ا ب / ر ج