A+ A-

وزير الدفاع الأمريكي: قوات موالية لنظام الأسد تهاجم قوات سوريا الديمقراطية

واشنطن - 9 - 2 (كونا) -- اكد وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس ان نحو 300 مقاتل موال لنظام الرئيس السوري بشار الاسد شاركوا في شن هجمات "مفاجئة" امس الأول الاربعاء على قوات سوريا الديمقراطية التي يدعمها التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال ماتيس في تصريحات ادلى بها مساء امس الخميس ان عناصر من القوات الامريكية الخاصة كانت ترافق قوات سوريا الديمقراطية أثناء شن الهجمات المفاجئة على مقر الأخيرة في سوريا امس الاول الاربعاء متسائلا عن دوافع الهجوم.
واوضح أن القوات الموالية للنظام السوري بدأت القصف بقذائف مدفعية ثم تحركت بالدبابات نحو مقر قوات سوريا الديمقراطية الامر الذي دفع القوات الامريكية الخاصة الى الدفاع عن نفسها بصد القذائف وتدمير دبابتين وقتل عدد منهم.
وشدد وزير الدفاع الامريكي على القول "ما حدث هو دفاع عن النفس وليس خوضا في الحرب السورية الاهلية فنحن هناك لمقاتلة (داعش)".
وكان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد (داعش) اعلن في بيان امس الأول الأربعاء إنه نفذ ضربات جوية ضد قوات موالية للنظام السوري لشنها هجوما "غير مبرر" على مقر قيادة قوات سوريا الديمقراطية.
وقال التحالف إن قواته كانت متمركزة مع قوات سوريا الديمقراطية خلال هجوم وقع على مسافة ثمانية كيلومترات شرق الخط الفاصل لمنطقة خفض التصعيد عند نهر الفرات.
وأضاف ان "التحالف نفذ ضربات ضد القوات المهاجمة دفاعا عن التحالف والقوات الشريكة وردا على العمل العدواني الذي استهدف شركاء في مهمته الدولية لهزيمة (داعش) التي لايزال ملتزما بها" مؤكدا ان حقه في الدفاع عن النفس "غير قابل للتفاوض". (النهاية) ر م / ن ب ش