A+ A-

البيت الأبيض يعبر عن مخاوف جدية بمدى نزاهة وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي

واشنطن - 2 - 2 (كونا) -- اعتبر البيت الأبيض الامريكي اليوم الجمعة أن المذكرة التي نشرتها لجنة في مجلس النواب الامريكي تثير مخاوف جدية بشأن مدى نزاهة القرارات التي تتخذ على أعلى المستويات في وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي اي) فيما يتعلق باستخدام أدوات المراقبة ضد المواطنين الامريكيين.
وقال البيت الابيض في بيان ان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالموافقة على نشر المذكرة "اتخذ بناء على نصيحة من فريق الامن القومي وفيه مسؤولون في سلطات فرض القانون وأعضاء في مجتمع الاستخبارات يكن لهم الرئيس ترامب كل الاحترام".
وأوضح "ان الرئيس ممتن بشكل خاص لموظفي الخدمة العامة الذين يعملون بجد في كل يوم للحفاظ على أمريكا سالمة وعلى دعم قوانيننا وفي نفس الوقت حماية الحقوق الدستورية لجميع الأمريكيين".
وأضاف "قيل ان أعضاء الاقلية في اللجنة قاموا بإعداد مذكرة منفصلة تناقض هذه المذكرة" في إشارة الى الديمقراطيين في لجنة الاستخبارات بمجلس النواب لافتا الى "ان الادارة الأمريكية مستعدة للعمل مع الكونغرس لاستيعاب طلبات المراقبة بما يتسق مع المعايير المعمول بها ومنها الحاجة لحماية مصادر وأساليب الاستخبارات".
وكانت لجنة جمهورية في مجلس النواب الامريكي نشرت في وقت سابق اليوم الجمعة مذكرة تزعم بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي ارتكب انتهاكات في أعمال المراقبة ومنها ما يتعلق بمراقبة غير مشروعة لمسؤولين مقربين من الرئيس ترامب. (النهاية) ر م / ر ج