A+ A-

ألمانيا تعرب عن قلقها من تبعات العملية العسكرية التركية في (عفرين) السورية

برلين - 22 - 1 (كونا) -- اعربت ألمانيا اليوم الاثنين عن القلق ازاء عملية (غصن الزيتون) العسكرية التي تقوم بها القوات التركية في مدينة (عفرين) شمال غربي سوريا.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان ان "الحكومة الألمانية تنظر بقلق الى الاحداث في شمال غربي سوريا" معتبرة التصعيد العسكري بين تركيا والوحدات الكردية "امرا ينطوي على مخاطر غير محسوبة النتائج".
ودعت طرفي الصراع الى التهدئة قائلة "انهما بذلا جهودا كبيرة في محاربة مسلحي ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش)" مؤكدة ضرورة اتخاذ المزيد من الخطوات من اجل استقرار سوريا.
واوضحت الوزارة ان التصعيد العسكري في سوريا "يعمق من معاناة المدنيين ويدفن الجهود الرامية الى التوصل لحل سياسي للأزمة لاسيما وان التصعيد يتزامن مع الجولة المقبلة من (محادثات جنيف) التي تعقد في فيينا الاسبوع المقبل.
وكانت القوات التركية بدأت عملية عسكرية في مدنية (عفرين) شمال غربي سوريا قبل يومين اذ اطلق على العملية اسم (غصن الزيتون).
وتهدف العملية العسكرية الى طرد مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردي وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من تلك المنطقة.(النهاية) ع ن ج / ف س