A+ A-

الرئيسان التركي والروسي يبحثان هاتفيا هجمات النظام السوري على ادلب

انقرة - 11 - 1 (كونا) -- بحث الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس هجمات النظام السوري على محافظة ادلب والغوطة الشرقية في سوريا.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن مصادر بالرئاسة التركية القول ان اردوغان أكد في اتصال هاتفي مع بوتين ضرورة وقف النظام السوري هجماته ضد المدنيين لإنجاح مباحثات أستانا ومؤتمر الحوار السوري المقرر عقده بمدينة (سوتشي) الروسية بين النظام والمعارضة نهاية الشهر الجاري.
وأضافت المصادر ان الجانبين بحثا أيضا العلاقات الثنائية خاصة مشروعي (أكويو) للطاقة النووية في مدينة (مرسين) جنوب تركيا و(السيل التركي) لنقل الغاز الطبيعي الروسي الى اوروبا.
وأشارت الى ان الزعيمين أكدا عزمهما على تعزيز العلاقات بين انقرة وموسكو في مختلف المجالات وتبادلا الآراء حول اجتماع مجلس التعاون المشترك بين البلدين.
وكانت وزارة الخارجية التركية استدعت الثلاثاء سفيري روسيا وايران لدى انقرة للتعبير عن احتجاج تركيا على هجمات النظام السوري على محافظة ادلب شمال سوريا.
ويواصل النظام السوري غاراته الجوية على مناطق تابعة لقوى المعارضة السورية في الغوطة الشرقية بدمشق وأجزاء من محافظتي حماة وادلب.
وكانت الدول الضامنة الثلاث تركيا وروسيا وايران قد وقعت في العاصمة الكازاخية أستانا في سبتمبر الماضي اتفاقا لتنفيذ وقف اطلاق النار في مناطق خفض التوتر في ادلب. (النهاية) ر س / م م ج