A+ A-

ترامب يبحث مع الرئيس الكوري الجنوبي نتائج المحادثات بين سيؤول وبيونغ يانغ

واشنطن - 10 - 1 (كونا) -- بحث الرئيس الامريكي دونالد ترامب مع نظيره الكوري الجنوبي مون جي ان هاتفيا اليوم الاربعاء نتائج المحادثات التي عقدت مؤخرا بين مسؤولين من الكوريتين الجنوبية والشمالية.
وذكر البيت الابيض في بيان له ان الرئيس الكوري الجنوبي مون جي ان اعرب عن شكره للرئيس ترامب للجهود التي بذلها من اجل عقد مثل هذه المحادثات.
واضاف البيان ان الجانبين اكدا اهمية استمرار الضغوط على كوريا الشمالية حول برامجها النووية والصاروخية.
واعرب ترامب وفقا للبيان عن انفتاحه لعقد محادثات بين بلاده وكوريا الشمالية "في الوقت المناسب ومتى تحققت الظروف المناسبة".
وأعلنت كوريا الشمالية والجنوبية في اعقاب اللقاء الأول بينهما منذ عامين ان رياضيين ومسؤولين من الشمال سيشاركون في الألعاب الاولومبية الشتوية 2018 التي ستستضيفها مدينة (بيونغ تشانغ) الجنوبية الشهر المقبل.
واتفق الجانبان ايضا على نزع فتيل التوتر العسكري الحالي واجراء محادثات عسكرية حول المسالة من دون ان يتضح موعد هذه المحادثات التي ستكون الأولى من نوعها منذ 2014.
وتأتي تلك المحادثات في وقت تخضع فيه كوريا الشمالية لعقوبات دولية صارمة على خلفية تجاربها النووية والصاروخية حيث أجرت ست تجارب نووية وأطلقت ثلاثة صواريخ باليستية عابرة للقارات العام الماضي. (النهاية) ه ي / س ع م