A+ A-

الرئيس اليمني يؤكد أن القضاء على "المشروع الإيراني" في بلاده حتمي

جدة - 26 - 12 (كونا) -- أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء أن القضاء على "المشروع الإيراني الدخيل" على المجتمع والوطن اليمني والذي تنفذه المليشيات الحوثية في بلاده بات أمرا حتميا ومطلب شرائح المجتمع كافة "حتى ينعم الجميع بالأمن والاستقرار والسكينة العامة".
جاء ذلك وفق وكالة الأنباء السعودية خلال اتصالين هاتفيين أجراهما الرئيس اليمني مع قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء ناصر الذيباني ومحافظ محافظة صنعاء عبدالقوي شريف.
وأشاد منصور في الاتصالين بالجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول التحالف العربي الداعم للشرعية من خلال وقوفهم المشرف الى جانب أشقائهم من أبناء الشعب اليمني في مواجهة "المليشيا الانقلابية الإيرانية".
واتهم الميليشيات الحوثية بمحاولة جر المنطقة الى أتون صراعات مذهبية وعرقية خدمة منهم لأطراف خارجية لا تريد لليمن والمنطقة الأمن والاستقرار.
واطلع قائد المنطقة العسكرية السابعة ومحافظ صنعاء الرئيس اليمني على سير العمليات العسكرية في ظل الانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة (نهم) شرق صنعاء على مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.(النهاية) ن ح / ط ب