A+ A-

العتيبي يؤكد أهمية خلق مناخ اقتصادي عربي جاذب لرؤس الأموال

القاهرة - 26 - 12 (كونا) -- أكد عضو مجلس الأمة الكويتي عضو البرلمان العربي النائب خالد العتيبي اليوم الثلاثاء أهمية خلق مناخ اقتصادي عربي جاذب لرؤس الأموال العربية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي.
وأضاف العتيبي أن بعض الدول العربية لديها قوانين "طاردة للمستثمرين" ولا تشجع على الاستثمار مؤكدا أهمية تذليل الصعوبات أمام المستثمرين وتوفير البيئة الخصبة لاستقطاب رؤس الأموال العربية.
وقال ان قوة الدول تأتي من قوة اقتصاداتها حيث أن الاتحاد الاوروبي لم ينهض الا بعد التوحد والانطلاق من منظومة واحدة تخدم مصالح شعوبه معربا عن أمله أن يتم استكمال متطلبات قيام الاتحاد الجمركي العربي لتحقيق تطلعات وطموحات الشعوب العربية.
وحول مكافحة الارهاب أكد العتيبي أهمية مراقبة رؤس الأموال العربية والعمل على تسخيرها لخدمة الشعوب قائلا ان "هذه الاموال تذهب في بعض الأحيان لدعم الجماعات الارهابية التي نرفضها جملة وتفصيلا".
وذكر العتيبي أن تم خلال الاجتماع مناقشة عددا من الموضوعات ومنها اعتماد خطة عمل اللجنة الاقتصادية في دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني وبرنامج تنفيذ هذه الخطة الى جانب الاطلاع على مذكرة عمل حول الردود الواردة من مؤسسات التمويل العربية الخمس بشأن عدد من القضايا.
وأضاف أن الاجتماع ناقش أيضا موضوعات الشؤون المالية والموقف المالي للبرلمان العربي خاصة فيما يتعلق ببعض الدول التي لم تسدد التزاماتها في موازنة البرلمان العربي.(النهاية) م ف م / ا س م / ا م م