A+ A-

برلماني كويتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود العربية والاسلامية لمواجهة الارهاب

القاهرة - 26 - 12 (كونا) -- أكد عضو مجلس الامة الكويتي عضو البرلمان العربي علي الدقباسي اليوم الثلاثاء ضرورة تضافر الجهود لمواجهة الارهاب خاصة وأنه يستهدف المناطق العربية والاسلامية بشكل "مكثف وغير مسبوق " .
جاء ذلك في تصريح أدلى به الدقباسي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي العربي بالبرلمان العربي.
وأوضح الدقباسي أن الاجتماع يبحث اعداد تقرير حول الحالة السياسية في الوطن العربي واصفا الوضع العربي بأنه "مؤلم ".
وأعرب الدقباسي عن الالم لما تعرضت له مصر خلال الفترة الماضية من هجمات "إرهابية" مشددا على "الدعم الكامل لأمنها واستقرارها وسيادتها ".
وأشار إلى أن الاجتماع يناقش ويتابع تطورات الأزمات التي تشهدها عددا من الدول العربية خاصة الأوضاع في اليمن وليبيا وسوريا.
وأشار الى أهمية تطوير العمل في جامعة الدول العربية مؤكدا أن دولة الكويت تعد " لاعبا أساسيا " في عملية التطوير ودعمه "فعليا وماديا".
وأعرب في هذا الصدد عن امله أن يشهد العمل العربي المشترك "نقلة نوعية" خلال المرحلة المقبلة بما يلبي آمال وطموحات الشعوب العربية.
وحول أهم محاور تطوير الجامعة العربية أكد الدقباسي ضرورة اعادة تنظيم وهيكلة الجامعة العربية بما يحقق المصالح والأهداف العربية خلال المرحلة المقبلة قائلا "لا نريدها كيانا اداريا مثقلا بالأزمات ".
وأشار في هذا الصدد الى ضرورة تطوير الجامعة العربية " اداريا وماليا " من خلال ضم كفاءات وفتح آفاق للعمل التطوعي العربي.
وحول القضية الفلسطينية انتقد الدقباسي قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قائلا ان "القدس ليست لترامب ليعطيها لأحد".
كما شدد على أن قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس كانت بمثابة "صفعة " للقرار الأمريكي.
وأشار في هذا الصدد الى أن "الكيان الصهيوني يخالف القانون الدولي ويضرب بقرارات مجلس الأمن عرض الحائط" مطالبا العالم العربي والجامعة العربية بدعم وتفعيل القضية الفلسطينية حتى تكون حاضرة في الأذهان "دائما وأبدا " .
واكد أهمية "نقل القضية الفلسطينية الى المحافل الدولية المختلفة كالافريقية والاوروبية وتقديم شرح حول اجرام الكيان الصهيوني بحق الاشقاء الفلسطينيين وخاصة الأطفال ". (النهاية) م ف م / ا س م