A+ A-

انطلاق اجتماعات لجان البرلمان العربي بالقاهرة

القاهرة - 26 - 12 (كونا) -- بدأت لجان البرلمان العربي الأربع الدائمة إضافة إلى اللجان الفرعية اجتماعاتها اليوم الثلاثاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة الثانية للبرلمان والمقرر عقدها بعد غد الخميس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.
وقال رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي في تصريح له ان لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي العربي تناقش تقريرها النوعي الأول عن الحالة السياسية في العالم العربي فيما تناقش لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية قضايا التكامل الاقتصادي العربي والتشريعات والقوانين العربية الاقتصادية الموحدة.
وأضاف أن لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان تستعرض منهجية اعداد تقرير حالة حقوق الانسان في العالم العربي ووضع الجاليات العربية في الدول الغربية الى جانب تقريرها عن الهجرة في العالم العربي.
وأشار الى أن لجنة الشؤون الاجتماعية تركز في اجتماعها على قضايا التنمية الاجتماعية وخاصة التعليم واللاجئين.
وذكر السلمي أنه عقد في وقت سابق اليوم اجتماعات اللجان الفرعية للبرلمان وهي لجنة فلسطين واللجنة المعنية بوضع خطة تحرك لرفع اسم دولة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب واللجنة المعنية بإعداد تقرير الحالة السياسية في العالم العربي واللجنة المعنية بوضع تصور لمساعدة ودعم اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال العرب.
وأضاف أنه تم أيضا عقد اجتماعات لكل من اللجنة المعنية بحقوق الانسان في العالم العربي واللجنة المعنية بإعداد مشروع وثيقة التعليم العالي في العالم العربي ولجنة الدول العربية الأقل نماء. (النهاية) م ف م / ا س م