A+ A-

الاتحاد الاوروبي يرحب بالعقوبات الاممية الجديدة على كوريا الشمالية

بروكسل - 22 - 12 (كونا) -- رحب الاتحاد الأوروبي بالعقوبات الجديدة التي فرضها مجلس الامن الدولي اليوم الجمعة على كوريا الشمالية على خلفية برامجها النووية والصاروخية.
وقالت ماجا كوسيجانسيك المتحدثة باسم الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني إن تلك العقوبات "دليل جديد على وحدة المجتمع الدولي في مواجهة أسلحة الدمار الشامل وبرامج الصواريخ الباليستية".
وأضافت في بيان ان الاتحاد الأوروبي سيضمن النقل الكامل لتلك العقوبات الجديدة إلى القانون الأوروبي في أقرب وقت ممكن.
وأشارت إلى وجود عدد من الإجراءات ضمن العقوبات الأوروبية القائمة بالفعل على كوريا الشمالية لافتة إلى ان الاتحاد الأوروبي قد يتخذ مزيدا من الإجراءات في هذا الجانب مطلع العام المقبل.
وأكدت المتحدثة الأوروبية أن العقوبات الأممية والأوروبية "تبعث رسالة قوية" إلى السلطات في كوريا الشمالية بأن الحل الوحيد أمامها هو الدخول في حوار جاد وذي مصداقية مع المجتمع الدولي".
وكان مجلس الامن الدولي قد أقر اليوم الجمعة بالإجماع مشروع قرار امريكيا بفرض حزمة جديدة من العقوبات "القاسية" على كوريا الشمالية تشمل الحد من مخزونها النفطي الحيوي لبرنامجيها النووي والصاروخي وترحيل مواطنيها العاملين في الخارج الذين يشكلون مصدر دخل للنظام الحاكم في هذا البلد. (النهاية) ن خ / ه س ص