A+ A-

اردنيون ينددون بالقرار الأمريكي ويرحبون بالدعم الدولي للقدس

عمان - 22 - 12 (كونا) -- واصلت الفعاليات الشعبية الاردنية للأسبوع الثالث على التوالي التنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وطالبوا بمواصلة الضغط لالغائه.
واكد المشاركون في تظاهرات شملت مناطق في العاصمة عمان وعددا من المدن الاردنية اليوم الجمعة عروبة القدس واهمية العمل العربي والإسلامي في المحافل الإقليمية والدولية للتصدي للقرار.
وطالبوا بالمزيد من الإجراءات لتعزيز صمود الفلسطينيين على ارضهم ودعم نضالهم لنيل استقلالهم وإقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني وعاصمتها القدس وحيوا نضال الشعب الفلسطيني وتصديه للاحتلال الإسرائيلي لانتزاع حقوقه المشروعة.
وحيا المشاركون في التظاهرات الدول التي عبرت في الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الامن عن رفضها للقرار الأمريكي واكدت دعمها لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على ترابه الوطني وعاصمتها القدس.
وكان الرئيس الأمريكي قد اثار موجة من الرفض العربي والإسلامي والعالمي بقراره مطلع شهر ديسمبر الحالي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده اليها.
واستخدمت الولايات المتحدة حق النقض (فيتو) ضد مشروع قرار طرحته مصر أمام مجلس الأمن ينص على أن أي قرارات تغير وضعية القدس ليس لها أي أثر قانوني ويجب إلغاؤها.
إلا أن الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت امس الخميس بأغلبية 128 صوتا لصالح قرار قدمه اليمن وتركيا يمنع تغيير وضع القدس مقابل رفض تسعة اصوات وامتناع 35 دولة من اجمالي الاعضاء ال193 في الامم المتحدة. (النهاية) أ ب