A+ A-

جامعة الدول العربية تشيد بقرار الجمعية العامة الامم المتحدة حول القدس

القاهرة - 22 - 12 (كونا) -- اشاد الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط بالقرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للامم المتحدة حول القدس والرافض لأي إجراءات يقصد بها تغيير طابع مدينة القدس أو وضعها أو تكوينها الديمغرافي. وقال ابوالغيط في بيان مساء امس الخميس ان "نتيجة التصويت على هذا القرار تكشف مجددا عن حالة من الاجماع الدولي الكامل تأييدا للحق الفلسطيني مما يسهم في تثبيت هذا الحق على المستوى القانوني والاخلاقي".
واضاف ان "التصويت يبلور للأسف حالة العزلة التي وضعت الولايات المتحدة نفسها فيها من دون مبرر مفهوم" مؤكدا ان المرحلة القادمة ستشهد عملا عربيا مكثفا ومتضافرا من اجل تثبيت حالة الاجماع الدولي الرافض للقرار الامريكي والتصدي للتبعات السلبية لهذا القرار.
واشار ابوالغيط الى ان اللجنة الوزارية العربية المصغرة المعنية بهذا الموضوع سوف تعقد أولى اجتماعاتها في القريب للنظر في الخطوات القادمة وبما يبني على حالة التأييد الدولي الكاسح للموقف الفلسطيني.
واعرب ابوالغيط عن شكره وتقديره للدول التي اختارت الجانب الصحيح ووضعت المبادئ فوق المصالح واعلت من شأن القانون والشرعية الدولية مؤكدا ان التصويت التاريخي يعد انتصارا لهذه القيم التي تتأسس عليها المنظومة الدولية.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت يوم امس باغلبية 128 صوتا لصالح القرار الرافض لاعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها.(النهاية) م ف م / ع ف ف / ع ع ح