A+ A-

اكتمال الاستعدادات الكويتية لاطلاق بطولة (خليجي 23) غدا

صورة خريطة توضح بوابات الدخول المخصصة يوم الافتتاح
صورة خريطة توضح بوابات الدخول المخصصة يوم الافتتاح

الكويت - 21 - 12 (كونا) -- بعد جهود مكثفة من قبل جميع الجهات الكويتية اكتملت الاستعدادات لاحتضان بطولة كأس الخليج العربي ال23 لكرة القدم التي تنطلق يوم غد الجمعة برعاية سامية من صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
ومنذ اعلان استضافة الكويت لهذه الاحتفالية الرياضية الغالية على قلوب الكويتيين والخليجيين استنفرت كل الجهات الحكومية في الدولة من أجل الاعداد للبطولة على جميع المستويات حتى اصبحت جاهزة وتتنظر فقط حفل الافتتاح.
وحول الاستعدادات الامنية اعلنت وزارة الداخلية الكويتية اول أمس الثلاثاء ان الوزارة اتخذت جميع الاستعدادات والتدابير الأمنية لانجاح بطولة كأس الخليج ال23. واكدت اكتمال الإجراءات الوقائية والاحترازية والمرورية اللازمة لإنجاح وتأمين بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) التي تستمر حتى الخامس من يناير المقبل.
وعلى الجانب الصحي اعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اول أمس الثلاثاء خلال جولته التفقدية للعيادات الطبية باستاد جابر الدولي ان ادارة الطوارئ الطبية بالوزارة قامت بتجهيز سبع عيادات طبية وسبع سيارات اسعاف واربع سيارات غولف واربع دراجات نارية (بقي) مجهزة جميعها بالمعدات الطبية إضافة إلى طائرات الاسعاف الجوي.
واضاف ان الوزارة جهزت ايضا ملعب نادي الكويت الرياضي المقررة اقامة مباريات البطولة عليه وملاعب تدريب المنتخبات المشاركة بعدد من سيارات الاسعاف وكذلك تجهيز اربع عيادات طبية بمقر اقامة الوفود والمركز الاعلامي.
وبين الصباح ان الوزارة وفرت ايضا فرقا طبية وعلاجية ووقائية بالاضافة الى فريق صحي غذائي متخصص للتأكد من سلامة الاغذية المقدمة مؤكدا ان المستشفيات ستكون معنية بتغطية الحدث الرياضي بحالة حدوث اي طارئ.
ومن الناحية الاعلامية أكدت اللجنة الاعلامية لبطولة كأس الخليج العربي ال 23 لكرة القدم يوم أمس الاربعاء ان المراكز الإعلامية الثلاثة للبطولة التي تنطلق يوم غد الجمعة باتت جاهزة تماما لخدمة الإعلاميين والصحفيين الرياضيين.
ومن الناحية الاعلامية قال رئيس المركز الإعلامي الرئيسي للبطولة محمد صالح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الأربعاء ان المركز وفر 40 جهاز كمبيوتر (لاب توب) تحت تصرف الإعلاميين لإرسال وبث أخبارهم لوسائلهم الإعلامية كما وفر طاولات مجهزة لتمكين الإعلامي من استخدام جهازه الشخصي "اذا ما رغب بذلك".
وأضاف صالح ان المركز وفر للصحفيين خدمة الإنترنت (واي فاي) مجانا مع وجود موظفين لتلبية احتياجاتهم سواء من الامور الفنية اوالقرطاسية وغيرها والرد على استفساراتهم كما قام المركز بتجهيز ديوانية لتكون استراحة للضيوف ومتابعة الأحداث الرياضية المتعلقة بالبطولة عبر شاشات التلفزيون.
من جهة اخرى قال مدير إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عبدالمحسن أبا الخيل إن البلدية على اتم الاستعداد لابراز المظهر الحضاري والجمالي للبلاد في البطولة.
واضاف ابا الخيل في بيان صحفي أنه تم وضع خطة عمل لمواكبة البطولة التي تستمر حتى الخامس من يناير ويحتضن استاد جابر الدولي ونادي الكويت الرياضي منافساتها.
وبدوره اكد مدير عام هيئة الرياضة بالانابة الدكتور حمود فليطح أمس الاربعاء ان الهيئة سخرت كل امكانياتها لترجمة الرغبة الأميرية بإقامة دورة (خليجي23) ورعايتها والتكفل بها.
ودعا الدكتور فليطح في تصريح صحفي العاملين في الهيئة لبذل قصارى الجهد كفريق واحد في اخراج هذه النسخة بالشكل والمضمون اللائقين لاسيما وانها برعاية سامية.
وبين الدكتور فليطح عزم الدولة بكل مؤسساتها وعلى رأسها صاحب السمو أمير البلاد على أن تكون بطولة (خليجي23) محطة انطلاقة للرياضة الكويتية لتتجاوز بها فترة الايقاف وتتطلع فيها إلى آفاق جديدة.(النهاية) خ ن ش