A+ A-

وزير خارجية تركيا: ننتظر دعما قويا لمشروع قرار حول القدس في الأمم المتحدة

اسطنبول - 20 - 12 (كونا) -- قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو اليوم الاربعاء ان بلاده تنتظر دعما قويا حول مشروع قرار القدس المعروض على الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي في إسطنبول قبيل مغادرتهما إلى الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة بشأن القدس ان "المسلمين ليسوا وحدهم المنزعجين من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس بل المسيحيون أيضا".
وشدد الوزير التركي على ان العالم لم يعد كما كان في السابق وأن مفهوم "أنا محق لأنني قوي" لم يعد موجودا مصيفا ان "العالم بات يتمرد على الظلم".
من جانبه ندد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ب "التهديدات الامريكية" و "الترهيب" الهادف الى منع اعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة من ادانة اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.
كما اعترض المالكي على رسالة بعثت بها المندوبة الامريكية لدى الامم المتحدة نيكي هايلي الى عدد من نظرائها تحذرهم فيها من ادانة القرار عبر "تهديدهم ومحاولة ترهيبهم".
وتعتزم الجمعية العامة للأمم المتحدة عقد اجتماع طارئ بشأن القدس بطلب من تركيا رئيس القمة الإسلامية واليمن رئيس المجموعة العربية في نيويورك غدا الخميس لرفض قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.
وأعلن المتحدث باسم رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة برندن فارما انعقاد الجلسة الطارئة في وقت مبكر من صباح الخميس.(النهاية) ط ا / ا م م