A+ A-

الرئيس اليمني يؤكد استمرار العمليات العسكرية باليمن

جدة - 19 - 12 (كونا) -- اكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي استمرار العمليات العسكرية الى حين تحرير كل التراب اليمني رافضا الحوار مع الانقلابين قبل انهاء الانقلاب وتسليم السلاح وعودة مؤسسات الدولة.
وقال هادي في لقاء اليوم الثلاثاء مع سفراء دول مجموعة ال 19 الداعمة لليمن ان الجيش الوطني يحقق انتصارات وتقدم على الجبهات كافة ويتحرك وفق قواعد الاشتباك والاحتياطات الإنسانية وضمان حماية المدنيين حسبما ذكرته وكالة الانباء السعودية.
ونقلت عن الرئيس اليمني مطالبته الدول جميعا بإدانة الوضع الحالي في صنعاء والتعبير عن رفض حال الإرهاب والقمع ومنع التواصل والتفتيش العشوائي والمحاكمة بالشك والنهب وترويع المدنيين وإغلاق المنافذ الإعلامية ومواقع التواصل وتحويل صنعاء إلى معسكر اعتقال.
وقدم الرئيس اليمني قدم لمحة موجزة عن التحولات السياسية التي جرت في اليمن منذ العام 2011 لتذكير وإحاطة السفراء الجدد بحقيقة تلك الأحداث والتحولات.
من جهته دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني القصف الصاروخي الحوثي على الرياض ومكة المكرمة ومن يقف خلفه شاكرا مواقف الدول التي ادانت تلك الاعتداء معبرا عن إدانة دول مجلس التعاون للجرائم التي ترتكبها المليشيات الحوثية ضد الإنسانية في صنعاء.
ودعا الزياني إلى إطلاق المعتقلين والمختطفين مشيدا بالنجاحات والانتصارات التي يحققها الجيش الوطني اليمني بمساندة من دول التحالف العربي.
كما ثمن الدعم الإنساني الذي تقدمه دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لليمن والشعب اليمني. (النهاية) ن س ع