A+ A-

ايران وايطاليا واسبانيا تدين بشدة هجوم سيناء

الكويت - 24 - 11 (كونا) -- دانت ايران وايطاليا واسبانيا بشدة اليوم الجمعة الهجوم الذي استهدف مسجدا أثناء صلاة الجمعة في قرية تابعة لمدينة العريش شمالي سيناء شمال شرقي مصر ما أسفر عن مقتل 235 شخصا واصابة 109 آخرين.
وأعرب المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في بيان عن تعاطفه ومواساته مع مصر حكومة وشعبا وذوي ضحايا الحادث الارهابي داعيا جميع الشعوب والحكومات الى المزيد من الحيطة والحذر في هذه المرحلة الحساسة لمواجهة المؤامرات الجديدة "للمهزومين المتعطشين للدماء والقتل".
واضاف قاسمي "لا شك ان الارهاب الذي مني هذه الايام بهزيمة نكراء في المنطقة لن يدخر جهدا للقيام بعمليات وحشية لاعلان وجوده من جديد الامر الذي يضع على عاتق حكومات المنطقة مسؤولية مضاعفة لمعرفة حقيقة "الارهاب" بدقة والتصدي الجاد والجماعي له".
وفي روما عبرت ايطاليا عن وقوفها وتضامنها القوي مع الشعب والحكومة المصرية ازاء الاعتداء "الارهابي الجبان" الذي أزهق حياة عشرات المصلين في محافظة شمال سيناء بمصر.
وأعرب رئيس الوزراء الايطالي باولو جينتيلوني على حسابه الرسمي على شبكة الانترنت عن "مشاعر الجزع ازاء مجزرة المسجد الارهابية في سيناء".
وأضاف جينتيلوني متذكرا ضحايا العملية الارهابية بالتعبير عن "تضامن ايطاليا مع العائلات المفجوعة ومع مصر".
بدوره شدد وزير الخارجية أنجلينو ألفانو على حسابه بهذا الصدد "تضامن وقرب ايطاليا من الشعب المصري ازاء الهجوم الارهابي على مسجد (الروضة).
وفي مدريد أكدت وزارة الخارجية الاسبانية في بيان تضامنها الكامل مع السلطات المصرية في مواجهة التهديدات الإرهابية والتزامها بمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله.
ونقل البيان تعازي اسبانيا العميقة لأسر الضحايا وأصدقائهم وللشعب المصري وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.(النهاية) م و / م ن / ه ن د