A+ A-

روسيا: العمل سيتواصل لمعالجة تحفظات تركيا على مؤتمر الحوار الوطني السوري

موسكو - 23 - 11 (كونا) -- اكدت الرئاسة الروسية اليوم الخميس ان العمل سيتواصل من اجل معالجة تحفظات تركيا على قائمة الاطراف المدعوة للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر عقده بمنتجع (سوتشي) المطل على البحر الأسود.
ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية للانباء عن المتحدث باسم الرئاسة دميتري بسكوف قوله ان تحفظات تركيا على بعض الاطراف المشمولة بقائمة المدعوين للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري "لا تعني ان العمل سيتوقف في هذا الاتجاه".
واضاف "اننا نعلم ان لدى الجانب التركي تحفظات حول بعض المشاركين الذين ترى فيهم انقرة تهديدا لأمنها القومي" موضحا ان الخبراء سيواصلون العمل لمعالجة هذه المشكلة.
وكانت تركيا اعلنت تحفظها على مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني في اعمال المؤتمر المرتقب عقده في منتجع (سوتشي) الروسي باعتبار انه شريك لحزب العمل الكردستاني الذي يقاتل ضد القوات التركية.
وعلى صعيد متصل قال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف في تصريح له ان المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة الى سوريا ستافان دي مستورا سيقوم بزيارة إلى موسكو غدا الجمعة.
واضاف ان دي مستورا سيجري في موسكو مباحثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الدفاع سيرغي شويغو.
وكان منتجع (سوتشي) استضاف امس الأربعاء قمة جمعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيريه التركي رجب طيب اردوغان والإيراني حسن روحاني خصصت لمناقشة آفاق تحقيق التسوية في سوريا وعقد مؤتمر للحوار الوطني السوري.
وقال بوتين في مؤتمر صحفي عقده في ختام القمة ان الأطراف المشاركة أقرت بيانا مشتركا يؤكد دعم ايران وتركيا لعقد مؤتمر للحوار الوطني السوري في (سوتشي) ودعوة ممثلي جميع الاطياف السورية للمشاركة فيه. (النهاية) ا س / م ع ع