A+ A-

الرئيس التركي: قمة (سوتشي) الروسية مفتاح لمستقبل المنطقة

الرئيس التركي رجب اردوغان خلال كلته أمام اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان التركي
الرئيس التركي رجب اردوغان خلال كلته أمام اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان التركي
انقرة - 21 - 11 (كونا) -- قال الرئيس التركي رجب اردوغان اليوم الثلاثاء ان القمة الثلاثية التي ستجمعه مع نظيريه الروسي والايراني غدا الأربعاء بمدينة (سوتشي) الروسية ستتضمن لقاءات "مهمة جدا من أجل مستقبل المنطقة".
وأضاف اردوغان في كلمة أمام اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان التركي ان التطورات في سوريا والعراق التي تهم بلاده أجبرت انقرة على اتخاذ آلية لإيجاد الحلول الخاصة بها.
وأعرب عن ترحيبه بالنتائج المهمة التي تم تحقيقها في التقارب بالعلاقات مع روسيا رغم وجود خلافات في وجهات النظر بين البلدين حول بعض القضايا.
ورحب أيضا بموقف إيران التي أولت أهمية للقضايا "الحساسة" لتركيا خلال الفترة الماضية مشيرا الى ان علاقات انقرة مع بغداد وصلت الى نقطة أكثر ايجابية بعد فترة طويلة.
واعلنت الرئاسة التركية في وقت سابق اليوم الثلاثاء ان القمة الثلاثية التي ستجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتركي اردوغان والايراني حسن روحاني ستبحث سبل الحد من العنف في مناطق خفض التوتر في سوريا ومسألة ايصال المساعدات الانسانية الى سوريا والمساهمة في مباحثات جنيف لتحقيق حل سياسي وفقا لقرار مجلس الأمن رقم (2254) .(النهاية) ر س / أ م س