A+ A-

سوريا تؤكد دعم (اونروا) في مواجهة "محاولات شطب" المنظمة

عمان - 20 - 11 (كونا) -- اكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اليوم الاثنين دعم دمشق لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في مواجهة "محاولات شطب" المنظمة.
ونقلت الخارجية السورية في بيان عن المقداد القول خلال لقاء بدمشق مع المفوض العام لوكالة (اونروا) بيير كرينبول ان الهيئة الأممية هي الوحيدة التي تعنى بشؤون اللاجئين الفلسطينيين مشيرا إلى أن شطبها يندرج في خانة جهود البعض وفي مقدمتهم اسرائيل لطمس الحقوق الفلسطينية العادلة ومن بينها حق العودة.
ومن جانبه اعرب كرينبول عن تقدير (اونروا) لعلاقات التعاون القائمة بين المنظمة وسوريا منذ عقود والجهود التي بذلتها دمشق في سبيل تقديم الخدمات والتسهيلات للاجئين الفلسطينيين على الرغم من ظروف الازمة الحالية مؤكدا حرص المنظمة على استمرار هذا التعاون وتدعيمه.
وتركزت المباحثات بين الجانبين على سبل التعاون في ايصال المساعدات الانسانية والاغاثية للفلسطينيين في المخيمات وبخاصة مخيم اليرموك المحاصر منذ نحو خمس سنوات. وكانت تقارير كشفت عن محاولات اسرائيلية متكررة لتقويض مهام وعمل (اونروا) حيث بذلت جهودا لإلغاء الوكالة باعتبارها أحد الشواهد المهمة على النكبة الفلسطينية ومأساة اللجوء والشتات الفلسطيني. (النهاية) ط ك / ط م ا