A+ A-

المعارضة السورية تتهم قوات النظام باستخدام غاز الكلور في غوطة دمشق

عمان - 16 - 11 (كونا) -- اتهمت المعارضة السورية اليوم الخميس قوات النظام السوري باستخدام غاز الكلور في قصفها مدينة (حرستا) في غوطة دمشق الشرقية حيث تدور معارك عنيفة في منطقة (ادارة المركبات) العسكرية بالمدينة.
ونقلت شبكة شام الاخبارية المعارضة عن ناشطين في مدينة (حرستا) ان قوات النظام استخدمت غاز الكلور السام في منطقة ادارة المركبات العسكرية قرب مدينة حرستا بريف دمشق الشرقي بعد تقدم فصيل حركة (احرار الشام) الاسلامية وسيطرتها على الموقع ضمن معركة (بانهم ظلموا) التي انطلقت امس الاول الثلاثاء.
وقالت الشبكة ان ثمة اصابات عديدة بحالات اختناق لعناصر من مقاتلي احرار الشام ونشطاء اعلاميين كانوا في الموقع لتغطية الاشتباكات والمعارك الدائرة مع قوات النظام هناك.
واوضحت ان قوات النظام تلجأ لاستخدام الكلور السام بشكل مركز ومحدود ضمن المناطق الحساسة التي تخسرها او لا تستطيع التقدم اليها مشيرة الى استخدامها لتلك المواد الكيماوية مرات عدة في قصفها لمناطق في (حي جوبر) و(عين ترما).
ومن المتوقع ان يصوت مجلس الامن الدولي اليوم الخميس على مشروع قرار يتعلق بتمديد مهلة اللجنة التحقيق الدولية في الهجمات التي استخدمت فيها اسلحة كيماوية في سوريا.(النهاية) ط ك / م ع ب