A+ A-

بريطانيا تتهم روسيا بشن هجمات الكترونية عليها العام الماضي

لندن - 15 - 11 (كونا) -- اتهم مسؤول بريطاني للامن المعلوماتي اليوم الاربعاء روسيا بشن هجمات الكترونية العام الماضي على وسائل اعلام واتصالات وشركات طاقة بريطانية.
وقال الرئيس التنفيذي لمركز الامن المعلوماتي التابع لمركز الاتصالات الاستخباراتي البريطاني كيرن مارتن في تصريحات نقلتها هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان " موسكو تسعى بهجماتها الالكترونية لتقويض النظام العالمي".
واكد ان السلطات البريطانية المختصة تتعاون بشكل وثيق مع شركائها الدوليين وخبراء القطاع لمواجهة هذه التهديدات مشيرا الى اتهامات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لروسيا بمحاولة التأثير على استفتاء الانسحاب من الاتحاد الاوروبي منتصف العام الماضي.
ورفض مارتن اعطاء اي تفاصيل عن الهجمات او الشركات التي تعرضت لها موضحا ان مركزه تصدى لمئات الهجمات من ضمنها 30 هجوما " خطيرا" تطلب تنسيقا حكوميا عالي المستوى.
وجاءت هذه التصريحات متزامنة مع تقارير نشرتها وسائل اعلام بريطانية اليوم الاربعاء اكدت اكتشاف اكثر من 156 الف حساب شخصي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مرتبط بروسيا شاركت كلها في محاولة التأثير على قضية الانسحاب من الاتحاد الاوروبي قبيل استفتاء يونيو 2016.(النهاية) م ر ن