A+ A-

مسؤول كويتي يصف مشاركة الكويت في مؤتمر (اونكتاد) ب"المثمرة"

جنيف - 15 - 11 (كونا) -- وصف مسؤول كويتي اليوم الاربعاء مشاركة وفد ديوان المحاسبة الكويتي في مؤتمر دولي حول ادارة الدين العام بجنيف بانها "مثمرة للغاية".
واضاف كبير المدققين في ديوان المحاسبة عبدالحميد الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية (اونكتاد) حول ادارة الدين العام اختتم اعماله اليوم بعد توصيات ومناقشات تركزت على مواضيع مهمة مثل التمويل بغرض التنمية واستدامة الدين .
واوضح الكندري ان المؤتمر التي امتد لثلاثة ايام ناقش موضوع التمويل المسؤول والشامل وتقليص المخاطر التشغيلية لإدارة الدين وكذلك ارتفاع معدلات الديون وأثرها في ابقاء الأسواق العالمية في وضع متذبذب خصوصا بعد احداث التي الازمة المالية العالمية في عام 2008.
وتابع القول ان الدول بدأت في اتخاذ التدابير اللازمة لإرجاع الشق بالأنظمة المالية لدى المصارف بعدما باتت أوضاع المصارف هشة.
من جانبه بين المدقق في ديوان المحاسبة عبد العزيز الجاسم ان المؤتمر يقام كل سنتين ويقدم خلاله منتدى لتبادل الخبرات والآراء بين الحكومات والمنظمات الدولية والجهات الأكاديمية والمجتمع المدني بشأن مواضيع التنمية الحالية المتعلقة بالدين ضمن سياق الاقتصاد الكلي الأكثر شمولية.
وأضاف الجاسم ان المؤتمر جمع مديري الدين المحليين من أصحاب المستويات العليا من جميع أنحاء العالم لمناقشة بعض الأمور الأكثر شيوعا في هذا المجال.
واوضح انه شارك في الاجتماع السابق الذي عقد قبل سنتين حوالي 350 شخص يمثلون 100 دولة إضافة الى ممثلين رفيعي المستوى من جهات دولية وإقليمية.
وتراس وفد ديوان المحاسبة الذي شارك في مؤتمر (اونكتاد) الوكيل المساعد يوسف المزروعي وضم عددا من مسؤولي ومدققي الديوان. (النهاية) ت ا / م م