A+ A-

الرئيس الألماني: "لا رجعة" عن اتفاقية باريس للمناخ

برلين - 15 - 11 (كونا) -- حذر الرئيس الألماني فرانك شتاينماير اليوم الاربعاء من مغبة فشل (اتفاقية باريس للمناخ) مؤكدا ان التغيرات البيئية التي تشهدها الكرة الارضية تجعل الاتفاقية "لا رجعة عنها".
واضاف شتاينماير في كلمة ألقاها خلال فعاليات مؤتمر الامم المتحدة للمناخ الذي تستضيفه مدينة (بون) غربي ألمانيا ان (اتفاقية باريس للمناخ) التي تم توقيعها في عام 2015 "يجب ان تكون اتفاقية لا رجعة عنها".
وأوضح ان "احداث تحول في سياسة مكافحة التغيرات المناخية يتطلب اتخاذ خطوات فعلية وعدم التأثر بالعقبات التي تعترض طريق تطبيق اتفاقية باريس".
ودعا شتاينماير الوفود المشاركة في مؤتمر (بون) الى التوصل الى خطوات فعالة لمواجهة التغيرات المناخية قائلا "نعرف العواقب الكارثية للتغيرات المناخية ونشعر بها اليوم من خلال الكوارث الطبيعية التي تؤدي الى تهجير آلاف البشر".
وأضاف ان "هذه التغيرات تجعلنا لا نشك في ان العواقب الكارثية التي ستنتج عن التغيرات تحفزنا على الاسراع في اتخاذ القرارات اللازمة وفي توحيد الجهود من اجل التصدي لظاهرة الاحتباس الحراري".
وكانت اعمال مؤتمر الامم المتحدة للمناخ قد انطلقت في (بون) في السادس من نوفمبر الجاري بهدف التوصل لاتفاقيات يتم بموجبها تطبيق (اتفاقية باريس للمناخ).
ويأتي انعقاد المؤتمر بعد مصادقة المجتمع الدولي على اتفاقية باريس لحماية المناخ واعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يونيو الماضي اعتزامه سحب بلاده منها.(النهاية) ع ن ج / م ع ع