A+ A-

(بوينغ) و(فلاي دبي) توقعان اتفاقية لشراء 225 طائرة بقيمة 26 مليار دولار

دبي - 15 - 11 (كونا) -- أبرمت شركتا (بوينغ) الأمريكية لصناعة الطائرات وخطوط (فلاي دبي) الإماراتية اضخم اتفاقية تشهدها الشركتان لشراء 225 طائرة من طراز (737 ماكس) بقيمة اجمالية تصل إلى 26 مليار دولار أمريكي.
وقالت شركة (بوينغ) في بيان صحفي اليوم الاربعاء ان "الصفقة تاريخية وتعتبر الاكبر من نوعها للطائرات ذات الممر الواحد من حيث القيمة الإجمالية وعدد الطائرات التي تشتريها شركة طيران واحدة في المنطقة".
وقال رئيس مجلس ادارة شركة (فلاي دبي) الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في تصريح صحفي عقب التوقيع على الصفقة ان طائرات (بوينغ 737) تدعم عمليات الشركة بشكل ناجح "مما يتيح لنا مرونة عالية في عمليات التشغيل ويفسح أمامنا المجال لبناء شبكة طيران تشمل 95 وجهة في 44 دولة حول العالم".
واضاف ان معرفة متطلبات المسافرين وتقديم أسلوب مبتكر لتصميم المقصورة وتطوير المنتج "ساعدنا على تجاوز توقعات عملائنا في تجربتهم للطيران معنا".
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة (بوينغ) للطائرات التجارية كيفن مكاليستر ان شركة (فلاي دبي) اختارت أن تكون جميع طائراتها من شركة بوينغ "ونحن فخورون بهذه الشراكة الاستراتيجية مع الشركة".
وأضاف ماكاليستر "ان هذا الاتفاق الذي يحطم رقما قياسيا يعتمد على شراكتنا المتينة مع فلاي دبي وغيرها من شركات الطيران الرائدة في هذه المنطقة". وذكر انه "مع نموذج عمل فلاي دبي الثابت وخطط النمو الطموحة فإننا نتطلع إلى رؤية هذه الطائرات تحلق من دبي لبقية العالم".
وبموجب هذه الاتفاقية التي وقعت على هامش فعاليات معرض دبي الجوي 2017 ستستلم (فلاي دبي) 50 طائرة (737 ماكس 10) الطراز الاحدث في عائلة (737) والتي تعتبر من اقل الطائرات تكلفة للمقعد الواحد في كل ميل بحسب الشركة.
يذكر أن طائرات (737 ماكس) هي الأكثر مبيعا في تاريخ شركة (بوينغ) حيث تجاوز مجموع الطلبات 4000 طائرة لأكثر من 92 شركة طيران حول العالم.(النهاية) س م ر / م ع ب