A+ A-

وزير الخارجية الأردني يبحث مع مسؤول ياباني سبل دعم السلام بالمنطقة

عمان - 14 - 11 (كونا) -- بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ومستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الياباني كينتارا سونورا اليوم الثلاثاء سبل دعم عملية السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة.
ونقلت وزارة الخارجية الأردنية في بيان عن الصفدي تأكيده أهمية الدور الياباني في المنطقة من خلال مبادرة (ممر السلام والازدهار) اليابانية التي ترمي نحو تحقيق السلام ودعم الاقتصاد الفلسطيني.
وشدد الصفدي على دعم بلاده للمبادرة ضمن الجهود السياسية الهادفة إلى إيجاد حل عادل ودائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وأشاد بالتعاون الثنائي القائم بين الأردن واليابان في المجالات الاقتصادية والعسكرية والأمنية مبينا أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين في هذه المجالات لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب.
من جانبه أعرب المسؤول الياباني عن الشكر والتقدير للدور الذي يقوم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة وللتعاون والتنسيق القائم بين البلدين مبينا رغبة بلاده بفتح آفاق أوسع للتعاون الثنائي مع الأردن. (النهاية) م ج ب / ط م ا