A+ A-

الحكومة الفلسطينية تؤكد دعم اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة

رام الله - 14 - 11 (كونا) -- أكد مجلس الوزراء الفلسطيني اليوم الثلاثاء دعمه لاجتماع الفصائل الفلسطينية المزمع عقده في 21 نوفمبر الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة لبحث العديد من الملفات من بينها تشكيل حكومة الوحدة الوطنية والانتخابات ومنظمة التحرير.
وأكد المجلس في بيان صحفي أصدره عقب اجتماعه برئاسة رئيس حكومة التوافق الوطني رامي الحمد الله في رام الله أهمية الوصول إلى الاتفاق على الملفات المطروحة كافة خاصة الملف الأمني بما يمكن الحكومة من الاضطلاع بمهامها كاملة حسب ما نص عليه اتفاق المصالحة.
وأضاف المجلس أنه "لا يمكن لحكومة الوفاق أو أية حكومة غيرها النجاح إلا بحلول واضحة وجذرية للقضايا كافة وإيجاد الحلول لمعالجة القضايا المدنية والإدارية الناجمة عن الانقسام من خلال اللجنة القانونية التي بدأت عملها الأحد الماضي لمدة عشرة ايام لحصر موظفي قطاع غزة المعينين قبل 14-6-2007".
كما شدد المجلس على أن المصالحة الوطنية "خيار استراتيجي لا رجعة عنه".
وكان مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد قال في تصريح سابق ان معبر رفح على الحدود المصرية سيفتح في 15 من الشهر الجاري فيما لم تحدد الحكومة الموعد الذي سيتم فيه اعادة فتح المعبر الذي تسلمته مع المعابر الأخرى مطلع الشهر الجاري.
وكانت حركتا (فتح) و(حماس) اتفقتا خلال مباحثات في القاهرة الشهر الماضي على تمكين الحكومة الفلسطينية من العمل في قطاع غزة بعد حل اللجنة الادارية التي شكلتها حماس في مارس الماضي لتقوم بمهام الحكومة. (النهاية) ن ق / ع س ع