A+ A-

قطر واثيوبيا توقعان عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين

امير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الوزراء الاثيوبي هايلي ماريام ديسالين يشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين
امير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الوزراء الاثيوبي هايلي ماريام ديسالين يشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين
الدوحة - 14 - 11 (كونا) -- وقعت دولة قطر واثيوبيا اليوم الثلاثاء عددا من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين في مجالات التعاون الدفاعية والدبلوماسية والاستثمار.
وذكرت وكالة الانباء القطرية ان ذلك جاء عقب جلسة مباحثات رسمية عقدها امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد مع رئيس الوزراء الاثيوبي هايلي ديسالين.
وقالت الوكالة ان الجانبين استعرضا خلال الجلسة علاقات التعاون الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات خصوصا في مجالات الاقتصاد والسياحة والاستثمار.
واضافت ان الجانبين بحثا عددا من القضايا الاقليمية والدولية التي تهم البلدين وخاصة تطورات الاحداث في منطقة الشرق الاوسط.
وكان الشيخ تميم قد رحب في بداية الجلسة برئيس الوزراء الاثيوبي معربا عن تطلعه لان تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات بين البلدين الى مستويات ارحب.
من جانبه اعرب رئيس الوزراء الاثيوبي عن شكره وتقديره للشيخ تميم على دعوته لزيارة دولة قطر متمنيا ان تثمر هذه الزيارة المزيد من التعاون بين البلدين على مختلف الاصعدة.
وعقب الجلسة شهد الجانبان التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.
وتم التوقيع على اتفاقية بين وزارة الدفاع بقطر ووزارة الدفاع باثيوبيا حول التعاون الدفاعي والتوقيع على اتفاقية حول الغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.
وشهد الجانبان كذلك التوقيع على اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار.
وحضر المباحثات رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن خليفة وعدد من الوزراء القطريين ومن الجانب الاثيوبي حضرها اعضاء الوفد الرسمي المرافق لرئيس الوزراء الاثيوبي. (النهاية) ن ن د