A+ A-

البحرين: حريق انبوب النفط تسبب في خسارة طفيفة لمعدل الانتاج

المنامة - 13 - 11 (كونا) -- قال وزير النفط البحريني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز وشركة (بابكو) الشيخ محمد بن خليفة ان حادث حريق انبوب النفط تسبب في حدوث خسارة طفيفة لمعدل الانتاج المقرر.
وأكد الشيخ محمد في بيان صحفي نقلته وكالة الانباء البحرينية (بنا) أن إمدادات النفط الخام والمنتجات الأخرى قد عادت إلى المستويات المسجلة قبل الحادث.
ووصف وزير النفط البحريني حريق انبوب النفط بأنه "عمل إرهابي غادر" مؤكدا ان الجهات الأمنية المختصة تواصل إجراء التحقيقات اللازمة لكشف ملابساته.
وأكد أن (بابكو) تعمل بشكل وثيق مع السلطات المختصة لتمكينها من القيام بعملها خلال التحقيق ولضمان وجود الترتيبات الأمنة المناسبة حول أصول الشركة مشيرا الى انها تمكنت من احتواء الحادث والحد من أية تأثيرات له على المجتمع المحلي والبيئة المحيطة.
وذكر البيان ان الشركة القابضة للنفط والغاز اصدرت تقريرا بشأن الحادثه أكدت فيه انه بعد انقطاع إمدادات النفط لفترة وجيزة من أجل التعامل مع موقع الحادث بشكل آمن تم استئناف عمليات الإمداد للمصفاة من خلال خطي الانابيب (ايه بي1) و (ايه بي2) اللذين لم يتعرضا لأي ضرر.
وافاد بان ضخ النفط استمر بمعدلات طبيعية حيث وصلت إصلاحات الخط (ايه بي3) إلى مرحلة متقدمة ومن المتوقع أن يستأنف الخط عملياته على النحو المعتاد في الأيام القليلة القادمة.
ويعد هذا الخط بمثابة أحد الخطوط الثلاثة التي تقوم بتزويد النفط الخام من شركة أرامكو السعودية إلى مصفاة بابكو.
وقامت (بابكو) على الفور بتفعيل خطة مواجهة الأزمات والاستجابة للطوارئ وتم احتواء الحادث بصورة عاجلة دون وقوع أية إصابات أو تأثيرات بيئية ملموسة.
وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت يوم الجمعة الماضي عن انفجار ادى لحريق باحد انابيب النفط بالقرب من قرية (بوري) دون وقوع اصابات.(النهاية) ح م د / م م ج