A+ A-

(أدنوك) تعتزم طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام في سوق ابوظبي

ابوظبي - 13 - 11 (كونا) -- اعلنت شركة بترول ابوظبي الوطنية (ادنوك) ومجموعة شركاتها اليوم الاثنين عزمها طرح جزء من أسهم شركة (ادنوك للتوزيع) للاكتتاب العام في بورصة (ابوظبي).
وقال وزير الدولة الرئيس التنفيذي لشركة (أدنوك) سلطان الجابر في افتتاح معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) ان الطرح المقترح يمثل فرصة استثمارية غير مسبوقة للمواطنين والمستثمرين الاجانب للدخول في استثمارات مشتركة مع شركة ادنوك في مجال تسويق وتوزيع المنتجات البترولية داخل الامارات.
اضاف ان "ذلك يمثل خطوة مهمة هي الأولى من نوعها في مسيرة أدنوك نحو التطوير والتحديث" موضحا ان الاكتتاب المقترح يخضع للحصول على الموافقات الضرورية من هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق أبوظبي للأوراق المالية وكل السلطات المعنية في الدولة.
واكد ان "أدنوك مستمرة في العمل لرفع السعة الانتاجية الى 5ر3 مليون برميل يوميا من خلال الاستفادة من التكنولوجيا والابتكارات الحديثة التي تسهم في الارتقاء بالأداء وخفض الوقت الذي تستغرقه عمليات الحفر بنسبة 30 في المئة".
واعتبر الجابر ان الاقتصاد العالمي الذي ينمو بأعلى معدل منذ عام 2011 يشجع على تنفيذ العديد من المشاريع التوسعية في كل مجالات قطاع النفط والغاز.
ولفت الى معدل النمو الذي يقود الطلب على منتجات النفط والغاز في العالم مشيرا الى نجاح اتفاق خفض الانتاج الذي اقرته دول داخل منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها في تحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمي.
ويعد مؤتمر (ادبيك) احد اكبر المعارض في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ويشارك فيه حوالي 135 دولة و2200 شركة و900 خبير عالمي في النفط. (النهاية) ب ص / م م