A+ A-

الرئيس الأمريكي: اتخذنا خطوات استباقية في القضايا التجارية مع دول آسيا

كوالالمبور - 13 - 11 (كونا) -- اعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عاصمة الفلبين مانيلا اليوم الاثنين ان بلاده اتخذت خطوات "لم يسبق لها مثيل" في القضايا التجارية مع دول آسيا وذلك خلال جولته الآسيوية الحالية.
وقال ترامب للصحفيين على هامش قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) والقمم التابعة لها "اننا اتخذنا بعض الخطوات الكبيرة جدا فيما يتعلق بالقضايا التجارية".
واضاف ان البيت الابيض سيصدر بيانا يوم الأربعاء المقبل حول كوريا الشمالية وعن القضايا التجارية والقضايا الرئيسية التي بحثها مع قادة الدول الآسيوية في جولته ال"مثمرة".
ووصل الرئيس الامريكي ترامب الى الفلبين امس الاحد للمشاركة في قمة رابطة (آسيان) والقمم التابعة لها التي ستركز في مباحثاتها على القضايا الأمنية والنزاعات الاقليمية المختلفة باعتبار الولايات المتحدة احد شركاء الحوار.
وتعد الفلبين اخر محطات ترامب في جولته التي تشمل خمس دول في قارة آسيا والتي زار منها اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام.
وقام عشرات الفلبينيين باحراق العلم الأمريكي أمام السفارة الأمريكية في مانيلا خلال مظاهرة مناهضة لزيارة ترامب حملوا فيها شعارات تنادي بمنعه من دخول الفلبين واخرى تدعم السيادة الوطنية.(النهاية) ع ا ب / ف س